تراجع أسعار النفط بسبب شكوك إزاء تخفيضات الإنتاج
تراجع أسعار النفط بسبب شكوك إزاء تخفيضات الإنتاجتراجع أسعار النفط بسبب شكوك إزاء تخفيضات الإنتاج

تراجع أسعار النفط بسبب شكوك إزاء تخفيضات الإنتاج

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين، تحت ضغط شكوك بشأن وفاء كبار منتجي النفط بتعهداتهم خفض الإنتاج وتوقعات بزيادة الإنتاج الأمريكي مرة أخرى العام الجاري.

ونزل سعر مزيج برنت 10 سنتات إلي 55.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 0915 بتوقيت غرينتش ونزل الخام الأمريكي الخفيف بنفس المقدار إلى 52.27 دولار.

ووافقت منظمة "أوبك" على خفض الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا إلى 32.5 مليون برميل من الأول من يناير كانون الثاني لسحب الفائض من السوق الذي ساهم في هبوط الأسعار على مدى أكثر من عامين.

وقالت روسيا والمنتجين الرئيسين من خارج أوبك إنهم سيخفضون الإنتاج.

ولكن إنتاج النفط عالميا لا يزال مرتفعا ومع اقتراب المخزونات من مستويات قياسية يرتاب المستثمرون في أن أوبك وحلفاءها يمكنهم خفض الانتاج لتقليص الانتاج للمستوى الذي يدفع الأسعار للهبوط.

وقال بيارن شيلدروب كبير محللي السلع في "اس.إي.بي ماركتس" في أوسلو "بدأت للتو تخفيضات أوبك والدول من خارجها وسيستغرق حدوث تأثير بعض الوقت."

وتابع: "لا نتوقع أن ترتفع أسعار النفط كثيرا في الربع الأول من 2017."

واستبعد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم الاثنين تمديد اتفاق أوبك مع المنتجين المستقلين بعد ستة أشهر في ضوء مستوى الالتزام بالاتفاق واستعادة التوازن في السوق.

وأضاف: "توقعاتي.. أن عودة التوازن إلى السوق التي بدأت تتحقق تدريجيا في 2016 سيظهر تأثيرها بالكامل بحلول النصف الأول (من العام)."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com