طاقة الإماراتية تبيع حصتها في خط أنابيب هولندي

طاقة الإماراتية تبيع حصتها في خط أنابيب هولندي

دبي- قالت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” الأحد إنها توصلت لاتفاق لبيع حصتها البالغة 40% في خط أنابيب غاز هولندي لصندوق معاشات دنمركي مقابل 240 مليون دولار نظراً لإن الإستثمار لم يعد يلبي أهداف استراتيجيتها للنمو.

وقالت طاقة المملوكة بنسبة 72% لحكومة أبوظبي في بيان للبورصة إنها توصلت لاتفاق مع “صندوق بنشن دنمرك لبيع حصتها في خط أنابيب الغاز نوردجاسترانسبورت بي.في في المملكة الهولندية مقابل 240 مليون دولار.” ومن المتوقع الإنتهاء من عملية البيع في 2013.

ولم تفصح طاقة في البيان عن المبلغ الذي دفعته مقابل الاستحواذ على حصتها في خط الأنابيب في 2009.

وفي بيان منفصل، قال ديفيد كوك رئيس عمليات النفط والغاز في الشركة إن استراتيجية طاقة تهدف إلى تعظيم قيمة محافظها وإنها ستركز على مشروع التخزين “بيرجيرمير” البالغة قيمته 800 مليون يورو “مليار دولار” والذي تبلغ حصتها فيه 60%.

وتمتلك طاقة وتشغل مشروعاً آخر لتخزين الغاز في ألكمار في هولندا.

ووفقاً للبيان يبلغ طول خط الأنابيب الذي تشغله جي.دي.اف سويز نحو 470 كيلومترا “295 ميلا” وتبلغ سعته نحو 42 مليون متر مكعب.

كانت طاقة اشترت في عام 2012 عدداً من الأصول التابعة لشركة بي.بي في بحر الشمال مقابل أكثر من 1.3 مليار دولار. وحصلت الشهر الماضي على موافقة من حكومة إقليم كردستان بشمال العراق لتطوير إمتياز آتروش في الإقليم شبه المستقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث