اكتشافات نفطية واسعة في الجزائر

اكتشافات نفطية واسعة في الجزائر

الجزائر – أعلنت الشركة الجزائرية للمحروقات (سوناطراك) السبت ، اكتشاف 18 موقعا جديدا للمحروقات خلال الفترة بين شهري يناير الماضي وأغسطس الجاري منها 13 اكتشافا خلال النصف الأول من العام نفسه.

وذكرت الشركة في بيان أن الاكتشافات المحققة في النصف الأول من العام الجاري تضم سبعة آبار للزيوت وستة آبار للغاز في مناطق بركين وإليزي ووادي ميا وحوض قورارة المجاورة لحقول دائرة حاسي مسعود بولاية ورقلة جنوب العاصمة الجزائرية.

وأضاف البيان أن هذه المناطق تعتبر “مناطق خصبة للتنقيب” مشيرا الى أنه جرى تسجيل خمسة اكتشافات أخرى لآبار الزيوت والغاز “بصدد التقييم” خلال شهري يوليو الماضي وأغسطس الجاري ما يرفع العدد الإجمالي للاكتشافات الجديدة منذ بداية العام الجاري الى 18 اكتشافا. وقدر البيان كميات المحروقات المكتشفة خلال النصف الأول من العام الجاري باجمالي 235 مليون طن بقدرة انتاجية تتراوح من ثلاثة أمتار مكعبة في الساعة الى 19.5 متر مكعب في الساعة بالنسبة للزيوت وما بين 5200 و24900 متر مكعب في الساعة بالنسبة للغاز. وأشار الى أن الشركة الجزائرية للمحروقات حققت 32 اكتشافا خلال العام الماضي بينها 29 اكتشافا حققتها بمفردها دون الاستعانة بشركات أجنبية علاوة على حفر 93 بئرا منها 85 بالجهود الخاصة للشركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث