"مؤسسة البترول الكويتية" تبحث بناء مصفاة مع "برتامينا الأندونيسية"
"مؤسسة البترول الكويتية" تبحث بناء مصفاة مع "برتامينا الأندونيسية""مؤسسة البترول الكويتية" تبحث بناء مصفاة مع "برتامينا الأندونيسية"

"مؤسسة البترول الكويتية" تبحث بناء مصفاة مع "برتامينا الأندونيسية"

الكويت- قال العضو المنتدب للتسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية نبيل بورسلي إن المؤسسة تجري محادثات مع شركة برتامينا الأندونسية لبناء مصفاة لا تقل طاقتها عن 200 ألف برميل يوميا في أندونيسيا في إطار مساعيها الرامية إلى إيجاد مشترين لإمداداتها النفطية في المستقبل.

وقال بورسلي لرويترز "في النهاية لدينا الاستراتيجية اللازمة لتصريف خامنا. نفضل إبرام العقود الطويلة الأجل. وعندما نقول طويلة الأجل فذلك يعني عشر سنوات فأكثر."

وأضاف أن امتلاك حصة في المصفاة المزمع إنشاؤها سيتيح لمؤسسة البترول منفذا منتظما لخامها لفترة تتراوح بين 20 و25 عاما.

ورغم أن التفاصيل المتعلقة بحجم المصفاة وقيمة استثماراتها لم تتبلور بعد قال بورسلي إن المصفاة لن تقل طاقتها عن 200 ألف برميل يوميا كي تكون "مشروعا اقتصاديا".

وتأتي المحادثات بخصوص إنشاء مصفاة في أندونيسيا عقب اتفاق بين المؤسسة وبرتامينا لتعزيز التعاون في مجال الطاقة.

وتريد أندونيسيا بناء مصاف متطورة لتلبية الطلب المحلي على الطاقة وخفض الواردات ومن المقرر أن تنضم إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في ديسمبر/ كانون الأول من جديد بعد سبع سنوات من مغادرتها للمنظمة.

غير أن بورسلي قال إن تشغيل المشروع المشترك بين مؤسسة البترول الكويتية وبرتامينا سوف "يحتاج إلى خمس سنوات على الأقل". وأشار إلى أن المؤسسة تبني مجمعا للتكرير والبتروكيماويات بطاقة 200 ألف برميل يوميا في فيتنام والذي سيدخل حيز التشغيل في أوائل 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com