600 شركة تشارك بمعرض طهران للنفط والغاز

600 شركة تشارك بمعرض طهران للنفط والغاز

لقي المعرض الدولي التاسع عشر للنفط والغاز والبتروكيماويات الذي افتتح أعماله الثلاثاء في العاصمة طهران إقبالا واسعا من قبل الشركات الأجنبية التي بلغ عددها 600 شركة.

وكشف عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر في حديث لـ”إرم” أن الشركات الأجنبية التي شاركت في المعرض هي من بريطانيا وأستراليا وألمانيا والنمسا وبلجيكا وألبانيا وكندا وأمريكا والصين وفرنسا وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية والشمالية وماليزيا والجزائر وبولندا ورمانيا وروسيا وسنغافورة واسبانيا وسويسرا وتايوان وتايلاند وتركيا والإمارات وأوكرانيا وأفغانستان.

بدروها، قالت مساعدة الرئيس الإيراني للشؤون القانونية، الهام أمين زاده إن الاتفاقيات النفطية الجديدة يتعين تنظيمها لتكون مشجعة لاستثمار الشركات الأجنبية إلى جانب توفيرها المصالح الوطنية الإيرانية.

وأشارت مساعدة الرئيس الإيراني في حديث للصحفيين على هامش حضورها للمعرض الدولي إلى أن التعاملات الدولية في الحكومة الحالية ستتسع لتنمية صناعة النفط والغاز في البلاد، مشيرة إلى استعداد الدائرة القانونية لإبداء التعاون اللازم في مراجعة الاتفاقيات النفطية.

وأضافت المسؤولة الإيرانية أن الاتفاقيات النفطية السابقة وقعت على أساس البيع المتبادل وهي إلى جانب مزاياها كانت تتضمن نقائص أيضا.