الكويت تنتج الطاقة الشمسية منتصف العام القادم
الكويت تنتج الطاقة الشمسية منتصف العام القادمالكويت تنتج الطاقة الشمسية منتصف العام القادم

الكويت تنتج الطاقة الشمسية منتصف العام القادم

تبدأ الكويت منتصف العام القادم، بالاعتماد على إنتاج الطاقة من الشمس، من خلال أول محطة كهروضوئية يجري العمل على إنشائها في البلد الخليجي النفطي.



ووقعت شركة "البترول الكويتية" الحكومية مؤخراً، عقداً بقيمة 28 مليون دولار، مع شركة "جيستامب سولر" الإسبانية، لإنشاء محطة حقل أم قدير للطاقة الشمسية بطاقة 10 ميغاوات، والإشراف على صيانتها.


وقالت الشركة الإسبانية، التي تقوم بتصميم وبناء وتشغيل المحطة، في أول مشروع لها في الكويت والشرق الأوسط، إنها ستكون جاهزة للعمل في منتصف 2015.


ويمثل المشروع جزءاً من برنامج إنتاج النفط المعزز في حقل أم قدير النفطي، ويوفر الطاقة الكهربائية لتسهيل إزالة الخام من خلال تسخين المياه وتوليد البخار الذي سيحقن في الآبار، لتقليل لزوجة النفط وسهولة انسيابه إلى الخارج.


وتقدر الشركة أن يصل إجمالي إنتاج المحطة من الطاقة الكهربائية سنوياً إلى 17600 ميغاوات في الساعة، وسيوفر نحو 9100 طن من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون الناجم عن الاعتماد على الغاز في توليد الطاقة.


وتستورد الكويت الغاز الطبيعي لتوليد الطاقة الكهربائية، وتسعى لإنتاج 15 بالمئة من احتياجاتها من الطاقة من خلال الطاقة المتجددة بحلول العام 2030.


ويعد المشروع المثال الأحدث على تزايد تحول كبار مصدري النفط في العالم نحو الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com