الأكراد يستولون على حقلي نفط رئيسيين بكركوك
الأكراد يستولون على حقلي نفط رئيسيين بكركوكالأكراد يستولون على حقلي نفط رئيسيين بكركوك

الأكراد يستولون على حقلي نفط رئيسيين بكركوك

بغداد- اتهمت وزارة النفط العراقية الجمعة، القوات الكردية التابعة لإقليم كردستان العراق بالاستيلاء اليوم على حقلي نفط أساسيين في محافظة كركوك، بحسب ما جاء في بيان صادر عن الوزارة.

وقال البيان "تستنكر وزارة النفط وبشدة ما قامت به مجاميع من قوات البشمركة الكردية بالاستيلاء والسيطرة على محطات إنتاج النفط الخام في حقلي كركوك وباي حسن فجر اليوم الجمعة".

وحذرت الوزارة في البيان، إقليم كردستان "من خطورة هذا التصرف غير المسؤول الذي يعد تجاوزا على الدستور والثروة الوطنية وتجاهلا للسلطة الاتحادية وتهديدا للوحدة الوطنية".

ودعت "العقلاء من الأخوة الكرد بضرورة تفهم خطورة الموقف والإيعاز إلى المسؤولين عن هذا الإجراء غير المنضبط والمجاميع التي نفذته بالانسحاب من هذه الحقول النفطية وإخلائها فورا تجنبا للعواقب الوخيمة".

ويدور منذ يوم الأربعاء سجال حاد بين رئيس الوزراء نوري المالكي والسلطات الكردية في الإقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي بعدما اتهم المالكي الأكراد بإيواء تنظيمات متطرفة بينها "الدولة الإسلامية" و"القاعدة".

وعلق الوزراء الأكراد في حكومة المالكي مشاركتهم في جلسات الحكومة على خلفية هذه التصريحات، التي تاتي في وقت تتعرض فيه البلاد إلى هجوم كاسح من قبل المسلحين المتطرفين وتعيش على وقع ازمة سياسية متفاقمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com