الكويت تطلق الإصدار الجديد للدينار نهاية يونيو

الكويت تطلق الإصدار الجديد للدينار نهاية يونيو

الكويت – كشف مسؤول مصرفي كويتي السبت أن عملية طرح الإصدار الجديد من العملة الكويتية (الدينار) ستكون في 29 يونيو/ حزيران المقبل تحديدا ، مشيرا إلى أن اختيار هذا التوقيت يأتي لتزامنه مع بداية شهر رمضان الكريم ودخول فترات الأعياد والعطلات.

وقال المسؤول إن الإصدار الجديد سيتضمن تغييرا في جميع فئات أوراق النقد مع تقنيات عالية وألوان جديدة وحماية مميزة.

و تعاقدت الكويت عبر البنك المركزي مع شركة “ديلا رو البريطانية” للقيام بمهمة طباعة الإصدار الجديد من العملة.

ولم يتسن الحصول على القيمة التي دفعتها الكويت نظير الإصدار الجديد.

وبين المسئول أن الإصدار الجديد سيرافقه حملة إعلامية واسعة للجمهور وبمختلف وسائل النشر بشأن التعريف بفئات النقد الجديدة ومواصفاتها وعلاماتها الأمنية وأي إجراءات أخرى تتعلق بها.

وكان بنك الكويت المركزي قد أعلن مؤخرا عن قيامه بتوقيع اتفاقية لإصدار طرح جديد لجميع فئات أوراق النقد الحالية تكون أكثر حماية خاصة بعد عمليات التزوير التي تكررت في الآونة الأخيرة .

وتحدثت بعض التحليلات الإعلامية عن أن العملة الجديدة ستواكب احتياجات المكفوفين وكبار السن، إذ سيكون لكل فئة ملمس خاص بها.

ومن المتوقع ان تكون أبرز التغييرات في اللون، ومن المرجح أن تتميز فئة الربع دينار باللون الرمادي الاسمنتي، والاخضر لفئة النصف دينار، ومائل للاحمرار لفئة الخمسة دنانير، ومن المرتقب ان تكون فئة العشرة دنانير قريبة من الاصدار الحالي مع اكتساب لون قاتم قليلا، اما العشرون دينارا فمن المتوقع ان تكتسي بلون قريب من الأزرق.

ووفقا للتوقعات فلن تشمل الاصدارات الجديدة العملات المعدنية بل ستقتصر على الورقية فقط .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث