أمريكا تحث أوكرانيا على بدء مباحثات مع صندوق النقد

أمريكا تحث أوكرانيا على بدء مباحثات مع صندوق النقد

واشنطن – شجع جاك لو وزير الخزانة الأمريكي أوكرانيا على بدء مباحثات مع صندوق النقد الدولي بشأن برنامج مساعدات بأسرع ما يمكن فور تولى حكومة انتقالية السلطة في كييف.

وقال مسؤول بالخزانة الأمريكية إن لو تحدث مع ارسني ياتسينيوك العضو في القيادة المؤقتة بأوكرانيا أثناء عودته لواشنطن من اجتماع مجموعة العشرين في سيدني حيث يوجد دعم كبير لتقديم برنامج من صندوق النقد الدولي.

وأضاف المسؤول أن الولايات المتحدة وأوروبا ودول أخرى في المجتمع الدولي مستعدة لإضافة برنامج من صندوق النقد الدولي لتخفيف أثر الإصلاحات على محدودي الدخل في أوكرانيا.

وتعهدت القيادة المؤقتة بأوكرانيا الأحد بإعادة البلاد إلى مسار الاندماج مع أوروبا الآن بعد عزل الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الذي كان تدعمه موسكو.

وفي نفس السياق قال جورج أوزبورن وزير المالية البريطاني الاثنين إن بريطانيا مستعدة لتقديم دعم لأوكرانيا من خلال برامج لصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي.

وقال اوزبورن للصحافيين في سنغافورة: “إنها في الأيام المبكرة والساعات المبكرة جدا جدا ولكن شعب أوكرانيا اظهر على ما يبدو رغبته في نقل بلدهم للمستقبل، وأن تكون لديهم علاقات أقوى مع أوروبا ولا اعتقد أنه يجب أن نرفض ذلك وعلينا احتضان ذلك”.

وأضاف: “يجب أن نكون هناك مستعدين لتقديم المساعدة المالية من خلال منظمات مثل صندوق النقد الدولي وبالطبع كثيرا من ذلك سيأخذ شكل قروض وماشابه ذلك، ولكن ستكون هناك استثمارات جيدة في اقتصاد اوكرانيا”.

وتعهدت القيادة المؤقتة باوكرانيا الأحد بإعادة البلاد إلى مسار الاندماج مع أوروبا الان بعد عزل الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الذي كان تدعمه موسكو.

وستسافر كاثرين اشتون مسؤولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا الاثنين حيث من المتوقع أن تناقش إجراءات تعزيز الاقتصاد المتعثر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث