وكالات عالمية تُثبت التصنيف الائتماني لبنك "أبوظبي الأول" عقب الاندماج
وكالات عالمية تُثبت التصنيف الائتماني لبنك "أبوظبي الأول" عقب الاندماجوكالات عالمية تُثبت التصنيف الائتماني لبنك "أبوظبي الأول" عقب الاندماج

وكالات عالمية تُثبت التصنيف الائتماني لبنك "أبوظبي الأول" عقب الاندماج

ثبتت وكالات عالمية التصنيفات الائتمانية لبنك "أبوظبي الأول"، عقب إتمام الاندماج القانوني مع "بنك الخليج الأول".

وقال بنك أبوظبي الوطني، في بيان اليوم الثلاثاء، إن وكالات التصنيف الائتماني "فيتش" و"موديز" و"ستاندرد آند بورز" ثبتت التصنيف الائتماني للبنك عند (AA-)، (Aa3)، (AA-)على التوالي.

وكانت حكومة الإمارات أعلنت مطلع الأسبوع الجاري عن نجاح اندماج "أبوظبي الوطني – والخليج الأول" تحت اسم "أبوظبي الأول".

وبحسب البيان، قامت ستاندرد آند بورز بتغيير تصنيف البنك من نظرة مستقبلية سلبية إلى نظرة مستقبلية مستقرة.

يذكر أن التصنيفات الائتمانية كافة لبنك الخليج الأول تم سحبها عقب إتمام عملية الاندماج.

وقال عبدالحميد سعيد، الرئيس التنفيذي للبنك الجديد، وفق البيان: "يأتي تأكيد هذه التصنيفات الائتمانية ليشكل دليلاً على متانة الأسس التي قام عليها هذا الاندماج، الذي شكل أكبر وأقوى مؤسسة مالية تمتلك محفظة أعمال وقدرة ائتمانية متميزة".

ووفق البيان، يعتبر الكيان المصرفي الجديد أكبر بنك في الإمارات، وأحد أكبر المؤسسات المالية في العالم، بأصول تزيد قيمتها عن 670 مليار درهم (180 مليار دولار)، وتتوزع شبكة فروعه في 19 دولة حول العالم.

ويبلغ رأسمال البنك الجديد 10.9 مليار درهم (3 مليارات دولار)، وتصل حقوق الملكية إلى 98 مليار درهم (26.7 مليار دولار) وقيمة سوقية تبلغ حوالي 111 مليار درهم (30.2 مليار دولار)، بحسب عبدالحميد سعيد، الرئيس التنفيذي للبنك الجديد.

وتظهر بيانات تعود لوكالة "الأناضول" للأنباء، أن صفقة الاندماج بين "أبوظبي الوطني – الخليج الأول"، هي أكبر صفقة في القطاع المصرفي منذ استحواذ بنك الإمارات على بنك دبي الوطني العام 2007 مقابل 3.7 مليار دولار.

وينتظر الاندماج والمسمى الجديد، موافقة الجمعية العمومية، التي ستعقد في وقت لاحق من أبريل/نيسان الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com