البنك "الإسلامي للتنمية" يُدرج صكوكاً بـ 1.25 مليار دولار في "ناسداك دبي"
البنك "الإسلامي للتنمية" يُدرج صكوكاً بـ 1.25 مليار دولار في "ناسداك دبي"البنك "الإسلامي للتنمية" يُدرج صكوكاً بـ 1.25 مليار دولار في "ناسداك دبي"

البنك "الإسلامي للتنمية" يُدرج صكوكاً بـ 1.25 مليار دولار في "ناسداك دبي"

أعلنت بورصة "ناسداك دبي"، اليوم الخميس، عن قيام البنك الإسلامي للتنمية بإدراج صكوك بقيمة 1.25 مليار دولار.

وقالت البورصة المالية العالمية بالشرق الأوسط، في بيان لها اليوم، إن الإصدار هو السابع للبنك، مما يجعله أكبر جهة مصدرة للصكوك لدى ناسداك دبي بقيمة 8.55 مليارات دولار.

وأوضحت أن الإصدار الجديد للبنك، يرفع عدد الإدراجات لدى ناسداك دبي إلى 56 إدراجا بقيمة 43.96 مليار دولار، مما يجعلها البورصة الأكبر لإدراج الصكوك في العالم من حيث القيمة.

والاثنين الماضي، أعلن "البنك الإسلامي للتنمية" عن إصدار صكوك بقيمة 1.25 مليار دولار بأجل استحقاق مدته 5 سنوات، ضمن برنامج إصدار صكوك متوسطة الأجل قيمتها 25 ملياراً، وشكلت المصارف المركزية والمؤسسات الحكومية 90% من المستثمرين النهائيين، في حين حصلت المصارف على 10% من حجم الإصدار النهائي.

ويبلغ عدد الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، الذي يتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا له، 57 دولة، وتهدف أنشطته إلى دعم التنمية الاقتصادية والتطور الاجتماعي في الدول الإسلامية.

و"ناسداك دبي" التي تقدم خدماتها للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، مملوكة لشركة سوق دبي المالي بمقدار الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com