"أبوظبي الإسلامي" يسدّد صكوكًا بنصف مليار دولار في بورصة لندن
"أبوظبي الإسلامي" يسدّد صكوكًا بنصف مليار دولار في بورصة لندن"أبوظبي الإسلامي" يسدّد صكوكًا بنصف مليار دولار في بورصة لندن

"أبوظبي الإسلامي" يسدّد صكوكًا بنصف مليار دولار في بورصة لندن

قال مصرف أبوظبي الإسلامي، أكبر بنك متخصص في المعاملات الإسلامية في الإمارة، اليوم الأربعاء، إنه سدّد بالكامل صكوكًا بقيمة 1.835 مليار درهم (500 مليون دولار) كان جرى طرحها في سوق لندن للأوراق المالية.

وأضاف المصرف، في بيان صحفي، أنه جرى سداد قيمة الصكوك من الموارد المالية الخاصة بالمصرف، رغم التحديات التي يشهدها السوق حاليًا.

وتمت تغطية الصكوك التي كانت مستحقة خلال 5 سنوات، والتي تم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية، فور طرحها في العام 2011 بمعدل ربح بلغ 3.78 مرة.

وصنفت الصكوك عند إصدارها بدرجة "A2" من قبل وكالة "موديز" للتصنيفات الائتمانية و"A+ " من قبل وكالة "فيتش" مع نظرة مستقبلية مستقرة من كلتا الوكالتين.

وقال عبدالقادر خناني، رئيس الخزينة في مجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي، وفق البيان: "سنواصل مسيرتنا في البحث عن فرص استثمارية لتوسيع مصادر تمويلنا في المستقبل".

ويمتلك مصرف أبوظبي الإسلامي 70 فرعًا، إضافة إلى فروع في المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق وقطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com