صرف 200 دولار لموظفي حكومة حماس

صرف 200 دولار لموظفي حكومة حماس

غزة- أعلن مسؤول في وزارة المالية الفلسطينية أن الموظفين التابعين لحكومة حركة “حماس” السابقة، تلقوا اليوم الخميس، مبلغ “200 دولار”.

وقال يوسف الكيالي، وكيل وزارة المالية، إن الموظفين التابعين لحكومة غزة السابقة، تلقوا اليوم الخميس، مبلغ 200 دولار، دون أن يشير إلى مصدر تمويل هذه المبالغ.

وأوضح الكيالي في تصريح صحفي أن “المبلغ الذي تم صرفه للموظفين سيتم خصمه من مستحقاتهم المالية”.

وتنص ورقة التفاهمات، التي توصلت إليها حركتا “فتح” و”حماس” خلال لقاءات وفدين من الحركتين بالقاهرة الأربعاء والخميس الماضيين، على مطالبة حكومة التوافق بصرف مكافأة مالية للموظفين في قطاع غزة، لحين انتهاء اللجنة القانونية والإدارية المكلفة بملف الموظفين الذين تم تعيينهم خلال فترة الانقسام من عملها.

ويقدر عدد موظفي حكومة “حماس” السابقة، الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهر مايو/ أيار الماضي، لعدم إدراجهم في قائمة ديوان الموظفين الفلسطيني، بنحو 45 ألف موظف، وتبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار.

وتقول حماس، إنها اتفقت نهاية شهر إبريل/نيسان الماضي، مع حركة فتح على أن تتولى حكومة التوافق دفع رواتب موظفي الحكومتين السابقتين في الضفة وغزة.

لكن الرواتب التي ترسلها الحكومة الفلسطينية، منذ ذلك الوقت، تقتصر على موظفي حكومة رام الله، ولم تشمل موظفي حكومة حماس السابقة.

وتقاضى موظفو حكومة غزة السابقة، مطلع الشهر الماضي، نصف راتب، كأول دفعة من رواتبهم المتأخرة منذ تشكيل حكومة التوافق في يونيو / حزيران الماضي، قامت بصرفه حركة حماس لتلبية الاحتياجات الطارئة للموظفين، كما قالت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث