برلماني مصري يقترح إنشاء سكة حديدية تربط بلاده بدول الخليج وأفريقيا (فيديو إرم)
برلماني مصري يقترح إنشاء سكة حديدية تربط بلاده بدول الخليج وأفريقيا (فيديو إرم)برلماني مصري يقترح إنشاء سكة حديدية تربط بلاده بدول الخليج وأفريقيا (فيديو إرم)

برلماني مصري يقترح إنشاء سكة حديدية تربط بلاده بدول الخليج وأفريقيا (فيديو إرم)

كشف النائب عمرو الجوهري، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب المصري، أنه قدم مقترحًا إلى الحكومة المصرية لإنشاء خط سكة حديد يربط مصر ودول الخليج وأفريقيا بهدف السيطرة على التجارة العالمية في الشرق الأوسط.

وأشار الجوهري في لقاء مع "إرم نيوز"، إلى أن الحكومة المصرية مطالبة بسداد جزء من الديون المستحقة للخارج بقيمة 19 مليار دولار خلال العام المقبل، لافتًا إلى أن البرلمان المصري يدرس مع الحكومة طرق سداد هذه الأموال.

وأضاف البرلماني المصري، أن اللجنة تتواصل مع الحكومة بشأن اعتماد آليات اقتصادية تعمل على تنفيذ جملة من الإجراءات التي تشجع على جذب الاستثمار، من خلال طرح أراضٍ للمستثمرين والبحث عن الصناعات الإستراتيجية، وإيجاد الأساسيات التي تستوردها الحكومة من الخارج لسد "الفجوة الدولارية".

وفي الوقت الذي قال فيه، إن أزمة الدولار ناتجة عن أن الصادرات أقل من الواردات،  شدد على أن الخطة المستقبلية تعمل على زيادة الصادرات من خلال الاستثمارات قائلاً: "لا نريد استثمارات ليس لها صادرات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com