بهدف تعزيز النمو.. الشؤون الاقتصادية السعودية تعتزم تطبيق إجراءات جديدة خلال 2017
بهدف تعزيز النمو.. الشؤون الاقتصادية السعودية تعتزم تطبيق إجراءات جديدة خلال 2017بهدف تعزيز النمو.. الشؤون الاقتصادية السعودية تعتزم تطبيق إجراءات جديدة خلال 2017

بهدف تعزيز النمو.. الشؤون الاقتصادية السعودية تعتزم تطبيق إجراءات جديدة خلال 2017

أكد مصدر بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودية، أن المملكة تعتزم تنفيذ مجموعة من الإجراءات خلال العام 2017 لتخفيف تباطؤ النمو الاقتصادي المتوقع، الناتج عن تطبيق الإصلاحات المالية الأخيرة في السعودية.

وذكر الموقع الإخباري "أخبار24" نقلاً عن وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن الإجراءات المتوقع تطبيقها، تتضمن زيادة الإنفاق الحكومي خلال عام 2017 مقارنة بعام 2016، وزيادة رأس المال المدفوع لصندوق التنمية الصناعية السعودي من 34 مليار ریال إلى 54 مليار ریال لعام 2017، وتخفيف القيود التنظيمية "التصدير كمثال" بهدف منح الشركات الخاصة فرصة لدخول أسواق أكبر، وإنشاء مركز للخصخصة لزيادة دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني.

وتتضمن الإجراءات كذلك، التدرج في الإصلاحات بما يمنح فرصة كافية للقطاع الخاص في زيادة استثماراته وكفاءته، ودفع المستحقات المتأخرة للقطاع الخاص، ودعم القطاعات الصناعية الرئيسة من خلال القروض وبرامج زيادة كفاءة استهلاك الطاقة، بجانب زيادة الشفافية من حيث الإصلاحات المالية، والمالية العامة للدولة وآلية دفع المستحقات للقطاع الخاص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com