مسؤول بحريني يتوقع ارتفاع الدين العام في عام 2017
مسؤول بحريني يتوقع ارتفاع الدين العام في عام 2017مسؤول بحريني يتوقع ارتفاع الدين العام في عام 2017

مسؤول بحريني يتوقع ارتفاع الدين العام في عام 2017

توقع علي صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى البحريني، أن يتجاوز الدين العام لحكومة بلاده 10 مليارات دينار (26.5 مليار دولار) في نهاية العام الحالي.

وقال الصالح في تصريحات نُشرت على الحساب الرسمي لمجلس الشورى على "تويتر"، مساء أمس الأربعاء، إن "الدين العام، ارتفع في العام الماضي، ونتوقع أن يواصل الارتفاع في 2017، وهذا عبء كبير، والتحدي تخفيضه بقدر الإمكان".

وبحسب أحدث البيانات المنشورة لمصرف البحرين المركزي، بلغ الدين العام البحريني 8.68 مليارات دينار (23 مليار دولار) بنهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويعادل الدين العام في البحرين نحو 74% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي والبالغ نحو 11.70 مليار دينار (31 مليار دولار)، وفق حسابات أجرتها وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأضاف الصالح، الذي كان يتحدث خلال ندوة بجمعية الصحفيين البحرينية: "تأثرت جهود المملكة في جذب الاستثمارات نتيجة الوضع الإقليمي والإرهاب، ولكن بفضل القيادة وتضامن المواطنين، تم تجنيب البحرين إجراءات للحد من المصاريف المتكررة أقل في 2016".

وتابع: "من المهم العمل على ترشيد الدعم الحكومي، وضمان مستوى معيشة للمواطن محدود الدخل"، مؤكداً على ضرورة تنويع مصادر الدخل في إطار من الشفافية والحوكمة.

واقترح رئيس مجلس الشورى البحريني، إنشاء مدونة سلوك للاستهلاك تمكن المواطن من التوفير عبر التخلي عن الاحتياجات غير الضرورية، بما لا يؤثر على المستوى المعيشي، مضيفاً أن "العادات الاستهلاكية تحتاج إلى مراجعة وإعادة تفكير من قبل المواطنين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com