مسؤول كويتي يتوقع "خسائر دفترية" لاستثمارات بلاده في بريطانيا بسبب الانفصال
مسؤول كويتي يتوقع "خسائر دفترية" لاستثمارات بلاده في بريطانيا بسبب الانفصالمسؤول كويتي يتوقع "خسائر دفترية" لاستثمارات بلاده في بريطانيا بسبب الانفصال

مسؤول كويتي يتوقع "خسائر دفترية" لاستثمارات بلاده في بريطانيا بسبب الانفصال

توقع نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالوهاب محمد الوزان أن تسجل الاستثمارات الكويتية في بريطانيا "خسائر دفترية" بسبب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وقال الوزان في رده على أسئلة الصحفيين عقب لقائه مع وزير الدولة لشؤون التجارة الدولية في بريطانيا ليام فوكس، إن "الاقتصاد مثل الرسم البياني هناك صعود وهناك نزول." مضيفا أنه لابد مع التعايش مع الخسائر بدرجة أو بأخرى.

لكنه أوضح أنها ستكون: "خسائر دفترية ولكن ليست حقيقة.. الخسائر تأتي عندما تبيع (الأصول والاستثمارات) لكن عندما تكون عندك استثمارات استراتيجية واستثمارات بعيدة المدى فإنك لا تفكر في هذا."

ولدى الكويت شأنها شأن باقي دول الخليج الأخرى استثمارات واسعة في بريطانيا سواء حكومية تابعة للهيئة العامة للاستثمار التي تمثل الصندوق السيادي لدولة الكويت أو أخرى تابعة للقطاع الخاص.

وتعاقب مسؤولون بريطانيون عدة على زيارة دول الخليج ومنها الكويت خلال الأشهر الأخيرة لطمأنة المستثمرين والحكومات بشأن قوة الاقتصاد البريطاني بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

والتقى الوزير البريطاني اليوم أيضا وزير المالية الكويتي أنس الصالح وحضر اللقاء العضو المنتدب بالهيئة العامة للاستثمار بدر محمد السعد.

ورفض الوزير البريطاني الإدلاء بأي تصريحات للصحفيين في الوقت الحالي.

لكن بيانا صحفيا أصدرته غرفة التجارة نقل عن الوزير البريطاني قوله، إن القطاع الخاص الكويتي "يُعتبر شريكا استثماريا استراتيجيا يتملك مشاريع كبيرة عدة داخل المملكة المتحدة في عدة قطاعات حيوية."

وأضاف البيان أن فوكس قدم شرحا عن آفاق التجارة وفرص الاستثمار في المملكة المتحدة أثناء سير عملية انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com