سعوديون يلجأون إلى الجمعيات الخيرية بسبب غلاء الأضاحي
سعوديون يلجأون إلى الجمعيات الخيرية بسبب غلاء الأضاحيسعوديون يلجأون إلى الجمعيات الخيرية بسبب غلاء الأضاحي

سعوديون يلجأون إلى الجمعيات الخيرية بسبب غلاء الأضاحي

سعوديون يلجأون إلى الجمعيات الخيرية بسبب غلاء الأضاحي

الرياض- (خاص) من ريمون القس

لجأ عدد من المواطنين السعوديين إلى الجمعيات الخيرية للحصول على الأضاحي بأسعار رمزية بسبب الارتفاع الكبير في أسعار المواشي.

وتشهد أسواق المملكة العربية السعودية ارتفاعاً كبيراً في أسعار الأضاحي مقارنة مع العام الماضي، ردّه تجار إلى توقف استيراد الأغنام من سوريا، وفي ظل غياب الرقابة التموينية الرسمية، وصل سعر رأس الغنم "النعيمي" إلى ألفي ريال؛ ما دفع الكثيرين إلى اللجوء للجمعيات الخيرية لتوفير الأضاحي.

ويعاني المواطن السعودي من ارتفاع عام في الأسعار ما ينعكس على ظروفه المعيشية ويؤخر تنمية المجتمع ويرفع مستويات الفقر.

ويرى الكثير من السعوديين أن ارتفاع أسعار المواد الأساسية وغلاء المعيشة لم يعد يتناسب مع تدني الأجور؛ إذ يعتبر أجر القطاع الخاص السعودي الأدنى خليجياً.

ومع ارتفاع عدد سكان المملكة من سبعة ملايين في السبعينيات من القرن الماضي إلى نحو 30 مليوناً في 2012 فإن هناك المزيد من المواطنين يعيشون تحت خط الفقر في مناطق نائية أو في أطراف المدن الرئيسية للسعودية، أكبر اقتصاد عربي، والمصدر الأول للنفط الخام في العالم. 

كما تتصدى السعودية لمجموعة أزمات؛ تتمثل في البطالة التي بلغت نسبتها أكثر من 12 % وأزمة إسكان كبيرة بسبب النمو السريع للسكان، وما نسبته 78 % من السعوديين لا يمتلكون مساكن خاصة بهم بل يعيشون في شقق مستأجرة، وتساهم هذه العوامل مجتمعة في ارتفاع مستوى الفقر ما يؤخر تنمية المجتمع السعودي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com