يديعوت: أمريكا ستواصل تشديد عقوباتها على إيران

يديعوت: أمريكا ستواصل تشديد عقوباتها على إيران

يديعوت: أمريكا ستواصل تشديد عقوباتها على إيران

 

القدس– ( خاص) من محمود الفروخ

نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية في عددها الصادر الأحد عن مصادر سياسية أمريكية قولها :” إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل تشديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على الحكومة الإيرانية، لدفعها للتخلي عن برنامجها النووي .

 

وأضافت الصحيفة العبرية أن الإدارة الأمريكية بعثت برسالة طمأنة للحكومة الإسرائيلية، توضح خلالها أنها ستواصل فرض العقوبات الاقتصادية على إيران”، موضحة أن الولايات المتحدة لن تقدم أي عرض حسن نوايا تجاه إيران خلال عقد المحادثات مع إيران.

 

 

وفي سياق متصل أجرى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اتصالاً هاتفياً برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بحث معه الملف الإيراني، مؤكداً أن فرنسا ستتخذ موقفاً متشدداً حياله، مشدداً على أنه “حازم” تجاه إيران لاسيما بخصوص برنامجها النووي، موضحاً أن باريس تنتظر أن يتحول النهج المعتدل للرئيس الإيراني حسن روحاني إلى “أفعال”.

 

وكان دبلوماسي إسرائيلي قال في وقت سابق في القدس إن نتنياهو بحث هاتفياً مع هولاند الملف النووي الإيراني. ومن المتوقع أن تجري الجولة المقبلة للمفاوضات حول الملف النووي الإيراني بين مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) وبين طهران في 15 و16أكتوبر / تشرين الأول في جنيف.

 

وكان نتنياهو قد دعا فرنسا إلى التيقظ فيما يخص الملف الإيراني بعد أسبوعين على المصافحة التاريخية بين هولاند والرئيس الإيراني حسن روحاني في نيويورك.

 

وقال نتنياهو أيضا إن “فرنسا كانت حازمة جدا” بخصوص سوريا “كما كانت حازمة مع مالي، والآن يجب أن تكون حازمة مع إيران أيضاً مع أو بدون ابتسامات روحاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث