سوريا تبقي على حجم الإنفاق في موازنة 2014 رغم خسائر الحرب
سوريا تبقي على حجم الإنفاق في موازنة 2014 رغم خسائر الحربسوريا تبقي على حجم الإنفاق في موازنة 2014 رغم خسائر الحرب

سوريا تبقي على حجم الإنفاق في موازنة 2014 رغم خسائر الحرب

سوريا تبقي على حجم الإنفاق في موازنة 2014 رغم خسائر الحرب

دمشق ـ وافقت الحكومة السورية السبت على موازنة عام 2014 التي تبلغ قيمتها 1.39 تريليون ليرة (8.18 مليار دولار) وتتضمن زيادة طفيفة في الإنفاق مقارنة بميزانية هذا العام رغم الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الحرب الأهلية المستمرة منذ أكثر من عامين.

ولم تكشف الوكالة السورية الرسمية (سانا) التي بثت النبأ عن بيانات تفصيلية بخصوص الإنفاق الذي قالت إنه يزيد بمقدار سبعة مليارات ليرة عن ميزانية عام 2013 ولكنها نقلت عن رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي قوله إن الإنفاق في الموازنة الجديدة سيركز على قطاعات التعليم والصحة والزراعة.

وألحقت الحرب الأهلية الدائرة في سوريا أضرارا كبيرة بالاقتصاد إذ تسببت في خسائر مادية تقدر قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات وحرمان البلاد من العائدات الحيوية التي تجنيها من السياحة وتصدير النفط.

وأظهرت بيانات أصدرها البنك المركزي أن الاحتياطي الأجنبي تراجع بأكثر من الثلث في الأشهر العشرة الأولى عقب اندلاع الاحتجاجات المناوئة للرئيس السوري بشار الأسد في مارس آذار 2011.

غير أن سوريا تلقت دعما ماليا كبيرا من حليفتها إيران بما في ذلك تسهيلات ائتمانية بمليارات الدولارات لشراء منتجات نفطية والمساعدة على تعزيز وضعها المالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com