البيان الختامي للسبعة الكبار يتخوف من طلاق بريطانيا والاتحاد الأوربي
البيان الختامي للسبعة الكبار يتخوف من طلاق بريطانيا والاتحاد الأوربيالبيان الختامي للسبعة الكبار يتخوف من طلاق بريطانيا والاتحاد الأوربي

البيان الختامي للسبعة الكبار يتخوف من طلاق بريطانيا والاتحاد الأوربي

عبرت مجموعة الدول السبع الكبرى اليوم الجمعة عن القلق بشان المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي وتعهدت بالسعي إلى نمو قوي ومستدام.

وفي بيان ختام قمة في اليابان تعهد زعماء دول المجموعة أيضا بتفادي "تخفيضات تنافسية لقيم" عملاتهم بينما حذروا من التحركات الجامحة لأسعار الصرف. ويمثل هذا حلا وسطا بين اليابان التي هددت بالتدخل لوقف زيادات حادة في الين والولايات المتحدة التي تعارض بشكل عام التدخل في السوق.

وقالت مجموعة السبع "النمو العالمي يبقى معتدلا ودون الامكانيات الكامنة في حين تستمر مخاطر نمو ضعيف."

من جانب آخر حذر قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى من أن التصويت في استفتاء لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي سوف يهدد نمو الاقتصاد العالمي .

وقالت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في تعليق لها إن زعماء مجموعة الدول السبع الكبرى لم يناقشوا خروجا محتملا لبريطانيا من الاتحاد الاوروبي أثناء اجتماعهم في اليابان لكن كان هناك توافق على أنهم يريدون أن تبقى بريطانيا في الاتحاد.

وأبلغت ميركل الصحفيين على هامش قمة مجموعة السبع التي اختتمت اليوم "هذا لم يكن موضوعا للنقاش. لكن كانت هناك إشارة إلى أن كل من جلسوا هنا يريدون أن تبقى بريطانيا جزءا من الاتحاد الاوروبي." وأضافت قائلة "لكن القرار يرجع إلى الناخبين البريطانيين."
كما أكد بيان الدول الصناعية الكبرى على دعم طويل الأمد للاجئين والشردين والعمل على إيجاد حلول لهذه القضايا الإنسانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com