حرائق الغابات بكندا ترفع أسعار النفط مع خسارة لخام برنت
حرائق الغابات بكندا ترفع أسعار النفط مع خسارة لخام برنتحرائق الغابات بكندا ترفع أسعار النفط مع خسارة لخام برنت

حرائق الغابات بكندا ترفع أسعار النفط مع خسارة لخام برنت

ارتفعت أسعار النفط الجمعة مدعومة بتراجع الدولار في وقت سابق من الجلسة، وحريق للغابات، الذي قلص إنتاج الخام من الرمال النفطية في كندا بمقدار الثلث.

وسجل خام برنت القياسي أكبر هبوط أسبوعي في 4 أشهر مع إقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح في أعقاب مكاسبه القوية في أبريل/ نيسان الماضي.

ولقيت أسعار الخام أيضًا دعمًا من هجوم شنه متشددون على منصة لشركة "شيفرون" في منطقة دلتا النيجر، الغنية بالنفط ، وهبوط آخر في عدد من الحفارات النفطية في الولايات المتحدة.

وظل الدولار -الذي له تأثير ضخم على أسعار السلع المقومة بالعملة الأمريكية مثل النفط- منخفضًا معظم الجلسة، قبل أن يتعافى في أواخر التعاملات.

وتراجع الدولار بعد أن قالت الحكومة الأمريكية إن أكبر اقتصاد في العالم أضاف في أبريل/ نيسان أقل عدد من الوظائف في 7 أشهر، وهو ما يثير شكوكًا بشأن احتمالات أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

وأنهت عقود برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 36 سنتا، أو ما يعادل 0.80 % لتسجل عند التسوية 45.37 دولارا للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 53 سنتا أو 0.77 % لتغلق عند 44.66 دولارا للبرميل.

وينهي برنت الأسبوع منخفضًا 6 % في أكبر خسارة أسبوعية منذ يناير/ كانون الثاني الفائت،  في حين تراجع الخام الأمريكي 3 % وجاء هذا الهبوط بعد مبيعات لجني الأرباح في أوائل الأسبوع في أعقاب المكاسب التي سجلها الخامان القياسيان في أبريل/ نيسان، والتي بلغت أكثر من 20 %.

وقال محللون إن تخمة المُعرض العالمي من الخام مازالت قائمة، وهو ما يبقي احتمال أن تشهد الأسعار المزيد من التراجع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com