الفيلم الإثيوبي (الحمل) يفوز بجائزة مهرجان السينما الأفريقية
الفيلم الإثيوبي (الحمل) يفوز بجائزة مهرجان السينما الأفريقيةالفيلم الإثيوبي (الحمل) يفوز بجائزة مهرجان السينما الأفريقية

الفيلم الإثيوبي (الحمل) يفوز بجائزة مهرجان السينما الأفريقية

توج الفيلم الإثيوبي (الحمل) للمخرج يارد زيليكي بالجائزة الكبرى للدورة 19 لمهرجان السينما الأفريقية بخريبكة في المغرب الذي أسدل الستار عليه مساء أمس السبت.

يتناول الفيلم قصة طفل يتيم يرتبط ارتباطا وثيقا بحمل وديع ويأخذه عند الانتقال للعيش مع أقاربه لكن الحياة الجديدة تحمل له مفاجآت غير سارة تهدد حيوانه الأليف الذي يدافع عنه بكل قوة.

وتنافس 15 فيلما من 12 دولة على جوائز المهرجان الذي أقيم في الفترة من 16 إلى 23 يوليو تموز.

وفاز المغربي هشام العسري بجائزة أفضل إخراج عن فيلمه (جوع كلبك) فيما فاز الجزائري رشيد بوشارب بجائزة أفضل سيناريو عن فيلمه (الطريق إلى اسطنبول).

وفاز المغربي أمين الناجي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم (مسافة ميل بحذائي) وفازت الرواندية كراس نيكوز بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (أغراض الهائم التائه).

رأس لجنة تحكيم المهرجان المفكر الفرنسي ادجار موران وضمت في عضويتها المخرج المغربي ياسين فنان والصحفية المغربية عائشة اكلاي والصحفية التونسية هدى العامري والممثلة ميمونة اندياي من بوركينا فاسو والمخرج ماما كيتا من غينيا والمنتجة الإيطالية سيركني روسانا.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم المغربي (مسافة ميل بحذائي) من إخراج سعيد خلاف.

تضمن حفل الختام فقرة من فن عبيدات الرما وهو فن غنائي راقص من فنون التراث الشعبي المغربي بمشاركة فرقة أفريقية وحضور عامل إقليم خريبكة عبد اللطيف شدالي ورئيس مؤسسة مهرجان السينما الأفريقية بخريبكة نور الدين صايل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com