سعوديات "هاربات من الوطن" قريبًا في الأسواق السعودية‎
سعوديات "هاربات من الوطن" قريبًا في الأسواق السعودية‎سعوديات "هاربات من الوطن" قريبًا في الأسواق السعودية‎

سعوديات "هاربات من الوطن" قريبًا في الأسواق السعودية‎

يعتزم الكاتب السعودي، بندر الربيعان، إطلاق باكورة أعماله في الأسواق السعودية، تحت عنوان مثير للجدل وهو "هاربات من حضن الوطن" مسلطًا الضوء من خلاله على قصص متفرّقة عن فتيات سعوديات فضَّلن الهروب خارج المملكة، لأسباب متنوعة.

وأثار الكتاب المُرتقب عرضه في الأسواق قريبًا جدلًا في المملكة حتى قبل صدوره، الأمر الذي يُظهر حساسية الموضوع لدى طيف واسع من السعوديين.

وقال الكاتب في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إن كتابه يروي "قصص وأسباب هروب الفتيات" مضيفا: "إن الكتاب سيكون متوافرًا في أسواق المملكة العربية السعودية، ومعارض الكتاب، خلال شهر".

سجال على تويتر

وأثار إعلان الكاتب إصدار كتابه، موجة من الجدل في أوساط المجتمع السعودي، أكثر المجتمعات العربية والإسلامية محافظة، حيث يتم التكتم على مثل تلك الموضوعات الشائكة والحساسة، جراء الأعراف الاجتماعية والعشائرية السائدة، والتي تتبنى ثقافة العيب الاجتماعي.

وأطلق مغرّدون سعوديون، وسمًا حمل عنوان الكتاب "#هاربات_من_الوطن" ليثير سجالًا على موقع التدوين المُصغَّر، ويدخل الترند السعودي، كأكثر الوسومات تداولًا، اليوم الثلاثاء.

وعلَّق مغرد يطلق على نفسه اسم عزرائيل، محتجًا على عنوان الكتاب: "بس ما شفنا أحد من الفتيات هربت من الوطن، كيف اخترت موضوع الكتاب؟".

من جانبها تساءلت مغردة تُدعى الـسلطانة بنت الشيوخ قائلة: "طيب فيه علاج لهذه المشكلة؟ ولا كتابك يحمسْهم على الهروب".

وتشهد السعودية بين الحين والآخر هروب فتيات أغلبهن مراهقات من أسرهن، والكثير منهن يسافر خلسة إلى الخارج، لأسباب مختلفة.

وآخر تلك الحوادث؛ كانت هروب إحدى الفتيات إلى جورجيا، العام الماضي، والتي تحوّلت قضيتها إلى قضية رأي عام.

وأثار هروب فتاة سعودية العام الماضي إلى جورجيا بحجة تعنيفها من قِبل أسرتها موجة من الجدل في المملكة، قبل أن تضع حدًا للقضية وتعود بمبررات أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com