إعمار دبي تعتزم طرح وحدتها المصرية في بورصة القاهرة‎
إعمار دبي تعتزم طرح وحدتها المصرية في بورصة القاهرة‎إعمار دبي تعتزم طرح وحدتها المصرية في بورصة القاهرة‎

إعمار دبي تعتزم طرح وحدتها المصرية في بورصة القاهرة‎

دبي - قالت إعمار العقارية أكبر شركات التطوير العقاري المدرجة بالإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء إنها تنوي طرح 13 بالمئة من أسهم وحدتها المصرية في بورصة القاهرة.

وذكر بيان لسوق دبي المالي أن عملية بيع الأسهم ستتألف من طرح عام للمستثمرين الأفراد في مصر وطرح خاص للمؤسسات المحلية والدولية.

ولم تذكر إعمار التي تتخذ من دبي مقرا لها موعد الطرح العام الأولي لأسهم إعمار مصر للتنمية لكنها قالت إنها ما زالت تستكمل الموافقات الداخلية والتنظيمية اللازمة لعملية البيع. وستحتفظ الشركة بحصة نسبتها 87 بالمئة في الوحدة المصرية بعد الإدراج.

وإذا تم استكمال الطرح فإنه سيؤكد على العلاقة بين مصر ودولة الإمارات التي تقدم للقاهرة قدرا كبيرا من الدعم المالي والسياسي وفي مجال الطاقة منذ أن عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بعد احتجاجات حاشدة على حكمه في 2013.

وقالت إعمار إنها ستستخدم حصيلة بيع الأسهم في تمويل مشروعات تطوير جديدة في مصر وتعزيز محفظتها من الأراضي هناك.

وستكون إعمار مصر ثاني وحدة تابعة لإعمار تدرج في بورصة خلال عام بعد الطرح العام الأولي لأسهم مجموعة إعمار مولز في بورصة دبي في سبتمبر أيلول الماضي والذي جمعت منه الشركة 5.8 مليار درهم (1.58 مليار دولار). وقالت الشركة الأم إنها تريد طرح وحدتها الفندقية للاكتتاب العام.

وفي أبريل نيسان أعلنت الوحدة المصرية تحقيق أرباح بلغت 172.7 مليون جنيه (22.63 مليون دولار) في أول ثلاثة أشهر من 2015 ارتفاعا من 30.7 مليون جنيه قبل عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com