شارب اليابانية توقع اتفاق إنقاذ قيمته 1.7 مليار دولار‎
شارب اليابانية توقع اتفاق إنقاذ قيمته 1.7 مليار دولار‎شارب اليابانية توقع اتفاق إنقاذ قيمته 1.7 مليار دولار‎

شارب اليابانية توقع اتفاق إنقاذ قيمته 1.7 مليار دولار‎

طوكيو  - قال مصدر مشارك في المباحثات الجارية بين شارب وبنكيها الرئيسيين إن الجانبين بصدد التوصل إلى اتفاق اليوم الخميس على خطة إنقاذ وإعادة هيكلة قيمتها 1.7 مليار دولار ستتضمن تعهدا بفصل وحدة شاشات الهواتف الذكية ذات الأداء الضعيف.

وفي إطار ثاني عملية إنقاذ كبيرة لها في ثلاث سنوات سيضخ بنك ميزوهو وبنك طوكيو-ميتسوبيشي يو.اف.جيه 200 مليار ين (1.7 مليار دولار) من خلال مبادلة للديون بالأسهم حسبما ذكر المصدر الذي طلب عدم كشف هويته لأنه غير مخول بالتحدث علنا في الأمر.

وقال المصدر إن الشركة التي تمنى بخسائر ستتعهد أيضا بتقليص عملياتها لأجهزة التلفزيون في أمريكا الشمالية والاستغناء عن حوالي خمسة آلاف وظيفة بما يعادل عشرة بالمئة من قوة العمل العالمية لديها.

وقال المصدر إن من المرجح فصل أنشطة شاشات البلور السائل لتحسين الشفافية والمساءلة لكنها ستظل مملوكة لشارب في الوقت الراهن.

كانت مصادر بالشركة وبالبنوك قالت من قبل إن خلافات بشأن حجم تخفيضات الوظائف وإعادة الهيكلة عطلت المحادثات حيث كانت الشركة مترددة بادئ الأمر في فصل وحدة شاشات البلور السائل التي تسهم بنسبة 30 بالمئة من مبيعات شارب.

ويقول المحللون إن فصل الوحدة قد يمهد الطريق لصفقة مثل الاندماج مع منافستها جابان ديسبلاي وهو احتمال كانت شارب ترفض النظر فيه.

وقالت ميوكي ناكاياما المتحدثة باسم شارب إن الشركة تدرس خيارات متنوعة لكن شيئا لم يتقرر بعد مضيفة أن تفاصيل أكثر سيكشف عنها في مايو أيار عندما تعلن الشركة خطة العمل الجديدة.

وأحجم ممثلون للبنكين عن التعليق. وميزوهو وحدة لمجموعة ميزوهو المالية أما بنك طوكيو-ميتوسبيشي يو.اف.جيه فجزء من مجموعة ميتسوبيشي يو.اف.جيه المالية.

واستبعد المصدر أن تصدر الأطراف بيانا اليوم بعد أن يلتقي الرئيس التنفيذي كوزو تاكاهاشي بالمصرفيين لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com