رويال بنك أوف سكوتلاند يغلق فرعه في قطر
رويال بنك أوف سكوتلاند يغلق فرعه في قطررويال بنك أوف سكوتلاند يغلق فرعه في قطر

رويال بنك أوف سكوتلاند يغلق فرعه في قطر

دبي - أغلق رويال بنك أوف سكوتلاند، الخميس فرعه في قطر فيما غادر رئيسه منصبه في خطوة تمهد الطريق للانسحاب من الشرق الأوسط.

وأكدت متحدثة باسم البنك إغلاق الفرع بعدما أعلن دوجلاس كير الذي جرى تعيينه رئيساً للبنك في قطر في (سبتمبر/ أيلول 2014) على صفحته بموقع "لينكد إن" الإلكتروني مغادرته البنك في (أبريل نيسان) الماضي.

وقال مصدر مطلع لرويترز إن البنك سيواصل إدارة أعماله القائمة في قطر من لندن، في وقت كشفت فيه هيئة تنظيم مركز قطر للمال عبر بيان رسمي أن البنك أعاد رخصته المحلية للهيئة في 25 من (مارس/ آذار) الماضي.

وبدأ رويال بنك أوف سكوتلاند الذي تملك فيه الحكومة البريطانية حصة نسبتها 97% يقلص أنشطته المصرفية للشركات والمؤسسات في الشرق الأوسط وأفريقيا وبعض المناطق في أوروبا وآسيا، ليركز على سوقه المحلية من جديد.

وباع البنك بالفعل قروضاً بقيمة نحو 3 مليارات درهم (815 مليون دولار) تخص شركات في دولة الإمارات العربية المتحدة لبنك دبي التجاري، في حيث كان البنك قد باع أنشطته للأفراد في دولة الإمارات لبنك أبوظبي التجاري.

وكانت قطر واحدة من الأسواق الخارجية التي شهدت أعلى نشاط للبنك في السنوات الأخيرة، حيث عمل البنك مستشاراً مالياً لشركة قطر للبترول في مشروعات طاقة كبرى، ومنسقاً لإصدار سندات بقيمة مليار دولار لشركة "أريد" في العام 2013 حين كانت شركة الاتصالات تعرف باسم اتصالات قطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com