السعوديون يتصدرون الاستثمار العقاري الأجنبي في تركيا
السعوديون يتصدرون الاستثمار العقاري الأجنبي في تركياالسعوديون يتصدرون الاستثمار العقاري الأجنبي في تركيا

السعوديون يتصدرون الاستثمار العقاري الأجنبي في تركيا

انقرة- كشفت تقارير اقتصادية تركية أن المستثمرين السعوديين يستحوذون على المساحة الأكبر من استثمارات الأجانب في قطاع العقارات، بـ1115 مستثمرا على مساحة 824 ألف متر، وذلك بحسب مؤشر المستثمرين الأجانب في قطاع العقارات في تركيا خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري.

وأوضح الخبير الاقتصادي إرول تشين، أن عمليات استحواذ المستثمرين العرب المدعومة بتراجع أسعار العملات الأجنبية مستمرة، مشيراً إلى أن قطاع العقارات في الفترة الحالية يعتبر استثمارا على المدى البعيد.

وأضاف تشين إلى أن استثمارات المستثمرين السعوديين في تركيا تضاعفت خلال العام الجاري بالمقارنة بمعدلاتها في العام الماضي، مؤكدا أن السوق العقاري في تركيا يحتل موقعًا فريدًا من حيث حركة البيع والشراء المرتفعة بسرعة بفضل أنماط التجديد والتطوير المتبعة.

وأوضح أنه على الرغم من حالة الضبابية التي تخيم على الاقتصاد التركي في الآونة الأخيرة إلا أن قطاع العقارات لايزال يشهد إقبالًا كبيرًا من المستثمرين خصوصا من العرب.

وأصبحت مدينة موغلا المطلة على البحر المتوسط جنوب غرب تركيا محط أنظار المستثمرين الأجانب وعلى رأسهم المستثمرون العرب، في حين أن مدينة موغلا تمكنت من أن تتربع على قائمة أكثر المدن بيعًا للوحدات السكنية في النصف الأول من العام الجاري، حيث أشارت التقارير إلى أن 3.3 آلاف شخص اشتروا وحدات سكنية بمساحة إجمالية 498 ألف متر مربع.

ويأتي المستثمرون الألمان في المرتبة الثانية من خلال 2.68 ألف مستثمر بمساحة 780 ألف متر مربع، ثم بريطانيا بـ1.25 ألف شخص وبمساحة 446 ألف متر مربع، ثم دولة الكويت بـ1.58 شخص بمساحة 340 ألف متر مربع، ثم قطر بـ2.64 ألف شخص بمساحة 299 ألف متر مربع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com