"العالم الإسلامي" تدعو إيران لوقف عرض "محمد رسول الله"
"العالم الإسلامي" تدعو إيران لوقف عرض "محمد رسول الله""العالم الإسلامي" تدعو إيران لوقف عرض "محمد رسول الله"

"العالم الإسلامي" تدعو إيران لوقف عرض "محمد رسول الله"

مكة المكرمة- دعت رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة، طهران، إلى وقف عرض الفيلم الإيراني "محمد رسول الله"، الذي عُرض الخميس الماضي في مهرجان مونتريال في كندا، والذي أظهرت لقطات منه تمثيلاً لجسد النبي محمد وهيئته.

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن "رابطة العالم الإسلامي، التي تتخذ من مكة المكرمة غرب السعودية مقرا لها، تؤكد على حرمة تجسيد النبي محمد في الأعمال الفنية تحت أية ذريعة كانت"، مشددا على أن "تمثيل النبي يعد ذريعة للاستخفاف بمقامه الشريف وسبيلاً للاستهزاء به".

وكانت رابطة العالم الإسلامي أصدرت بيانا في 2010 بتحريم تمثيل النبي محمد وسائر الرسل والأنبياء والصحابة، ووجوب منع ذلك، وتحريم إنتاج هذه الأفلام والمسلسلات، مشيرة إلى أن ذلك "يكون مدعاة إلى انتقاصهم، والحط من قدرهم وكرامتهم، وذريعة إلى السخرية منهم، والاستهزاء بهم".

وطالب التركي المسؤولين في إيران بإيقاف عرض هذا الفيلم ومنعه، لأنه "انتهاك لما أوجبه الله علينا من التوقير لنبيه محمد، والرجوع إلى الحق وإلى أقوال علماء المسلمين في هذا الشأن".

ودعا الأمين العام الأمة الإسلامية جميعها إلى "الحذر من اقتراف مثل هذه الأعمال المحرمة خاصة مؤسسات الإنتاج الإعلامي والقنوات الفضائية، وأن الواجب على المسلمين التواصي بمنع الفيلم المذكور ومقاطعته، ومقاطعة أي عمل ينطوي على هذه الإساءة لمقام النبوة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com