بغداد تعيد تأهيل نصب أبو نواس (صور)
بغداد تعيد تأهيل نصب أبو نواس (صور)بغداد تعيد تأهيل نصب أبو نواس (صور)

بغداد تعيد تأهيل نصب أبو نواس (صور)

شرعت أمانة العاصمة العراقية بغداد، بإعادة تأهيل وصيانة قاعدة ومحيط نصب الشاعر ابي نواس على حدائق شارع ابي نواس وسط بغداد، بالتنسيق مع وزارة الثقافة.

وقالت الأمانة في بيان لها، نشره موقعها الألكتروني، أن "دائرة بلدية مركز الرصافة وبالتنسيق مع وزارة الثقافة باشرت بتأهيل وصيانة قاعدة ومحيط نصب الشاعر ابي نواس على حدائق شارع ابي نواس وسط العاصمة بغداد"، مبينة أن "علوش وجهت خلال جولة لها بسرعة إنجاز وتأهيل وصيانة النصب والمنطقة المحيطة به".

وأوضح البيان أن "أعمال الصيانة تشمل اكساء القاعدة بحجر المرمر وتطوير واستبدال واصلاح الأضرار في محيط القاعدة مع الحفاظ على النصب (كما هو)، واعادة اللوحة التعريفية للتمثال وتحت اشراف وزارة الثقافة".

وأكدت امانة بغداد أنها "تولي اهتماماً كبيراً بصيانة النصب والتماثيل بالتعاون والتنسيق مع وزارة الثقافة"، لافتة الى أنها "قامت في وقت سابق بصيانة تمثال عبد المحسن السعدون في ساحة النصر وتأهيل وتطوير سوق الصفارين وسوق السراجين وسوق السراي وشارع ونصب المتنبي ومقتربات مبنى القشلة وغيرها من المناطق التراثية المهمة".

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا، إن امانة بغداد قررت ازالة نصب ابي نواس من مكانه، واطلقوا حملة اعلامية معارضة لذلك، فيما حملت وزارة الثقافة، امانة بغداد مسؤولية الحفاظ على تمثال ابي نواس من التخريب باعتباره معلما من معالم العاصمة، مؤكدة أن من مسؤولية الأمانة الحفاظ على هذه المعالم من التخريب المتعمد الذي يطالها.

وكان الفنان الراحل العراقي إسماعيل فتاح الترك باشر في عام 1972 في نحت تمثال للشاعر أبي نواس المقام على صفاف دجلة ببغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com