16:20 2014/11/01

مصر: لا نتدخل في الشأن الليبي

مصر: لا نتدخل في الشأن الليبي
وزارة الخارجية تقول إن المصريين الذين تم ضبطهم في ليبيا وعددهم 46 ليسوا مخطوفين، ولكن تم توقيفهم من جانب السلطات هناك.

القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، السفير علي العشيري، أن القاهرة لا تتدخل في شؤون ليبيا، التي تعيش وضعا أمنيا وسياسيا استثنائيا، رافضا أن تميل القاهرة، لصالح فصيل على حساب آخر، موضحا أن السياسة المصرية الخارجية، لا تهدف إلى التدخل في شؤون الدول.

وقال العشيري في تصريحات صحفية، إن المصريين الذين تم ضبطهم في ليبيا، وعددهم 46، ليسوا مخطوفين، ولكن تم توقيفهم، من جانب السلطات هناك، في إطار حملة أمنية موسعة، في المناطق التي يقطنها الأجانب، للتأكد من أوراقهم الثبوتية، وصحة إقامتهم، وهذا حق مشروع وأصيل للسلطات هناك.

ولفت مساعد وزير الخارجية، إلى أن الظروف الأمنية الاستثنائية التي تعيشها ليبيا تفرض ذلك، وأن ما يحدث ليس موجها ضد المصريين فقط ويتعرض إليه الليبيون أنفسهم، مشيرا إلى خضوع الموقوفين لإجراءات قانونية، غرضها التأكد من شرعية تواجدهم، ومن ثم ستتم إعادتهم إلى القاهرة في أقرب فرصة.

ودعا العشيري المصريين المسافرين إلى ليبيا للالتزام بتعليمات السلطات الليبية خلال السفر جوا، لافتا إلى أن السلطات الليبية أصدرت تعليمات بضرورة مجيء العاملين جوا وليس برا للتأكد من أوراقهم، مطالبا أفراد الجالية المصرية بتوخي الحيطة والحذر في تحركاتهم بسبب الظروف الاستثنائية هناك.
: تاريخ النشر
: تاريخ التعديل الأخير
مواد ذات علاقة
قراءات
موجز


استطلاع رأي

هل يستفيد تنظيم القاعدة في اليمن من الغضب الشعبي على الحوثيين؟




مدونات إرم
فيسبوك
آخر التغريدات