18:49 2014/10/31

لغز اختفاء الطائرة الماليزية يحير العالم

لغز اختفاء الطائرة الماليزية يحير العالم
أقمار التجسس الأمريكية تجري فحصا موسعا للمنطقة بحثا عن دليل على وقوع انفجار في الجو لكنها لم تعثر على أي شيء.
كوالالمبور - أخفقت سفن للقوات البحرية لست دول وعشرات من الطائرات الحربية بحثت بأجهزة رادار تعمل بتكنولوجيا تستطيع رصد كرة قدم من على بعد مئات الأقدام في الجو في العثور على أثر لطائرة للخطوط الجوية الماليزية اختفت قبل ثلاثة أيام.


وأصاب الأمر البحارة وأطقم الطائرات بالإحباط. وبعد تقرير عن رؤية ذيل الطائرة تبين أن ما عثر عليه هو بضع جذوع شجر مربوطة جنبا إلى جنب.

والاثنين رصدت طائرة فيتنامية ما يعتقد أنه طوف إنقاذ أصفر خاص بالطائرات يطفو في البحر. والتقطت طائرة هليكوبتر أسرعت للتحقيق بالأمر غطاء بكرة كابل مغطى بالطحالب من البحر.

وقال مصدر بالحكومة الأمريكية إن الولايات المتحدة أجرت فحصا موسعا للصور التي التقطتها أقمار التجسس الأمريكية بحثا عن دليل على وقوع انفجار في الجو لكنها لم تعثر على اي شيء. ووصف المصدر تغطية الأقمار الصناعية الأمريكية للمنطقة بانها شاملة.

وتجري عمليات البحث في محيط 50 ميلا بحريا انطلاقا من آخر نقطة اتصال بالطائرة مع رادار في وسط الطريق بين الساحل الشرقي لماليزيا والطرف الجنوبي من فيتنام. وهي مسافة تصل إلى نحو 27 ألف كيلومتر مربع تشمل أجزاء من خليج تايلاند وبحر الصين الجنوبي.

وحلقت طائرة عسكرية فيتنامية من طراز انتونوف-26 لإجراء مسح جوي لمدة ساعتين ونصف الساعة في 400 كيلومتر مربع على ارتفاع نحو 1980 مترا إلا أنها لم تعثر على شيء بعد أن ظل طاقم الطائرة يمشط الموقع بمناظير.

وقال الكابتن فو دوك لونج من السرب 918 الفيتنامي "التحدي الأكبر الآن الذي نواجهه خلال عمليات البحث هو أن علينا البحث بأعيننا المجردة من ارتفاع كبير."

وأضاف "أرسلنا ثلاث طائرات هذا الصباح قامت اثنتان بالبحث وكانت الثالثة طائرة القيادة لكن حتى الآن لم نعثر على شىء."

ولم يتأكد رصد أي حطام أو أجزاء لطائرة منذ اختفاء الطائرة (ام اتش 370) من على شاشات الرادار في وقت مبكر من صباح السبت بعد نحو ساعة من إقلاعها في رحلة من كوالالمبور إلى بكين.
: تاريخ النشر
: تاريخ التعديل الأخير
مواد ذات علاقة
قراءات
موجز


استطلاع رأي

هل يستفيد تنظيم القاعدة في اليمن من الغضب الشعبي على الحوثيين؟




مدونات إرم
فيسبوك
آخر التغريدات