01:39 2014/10/23

سارة أبوفاشا: أحلم بالتواجد في السينما المصرية والأمريكية

سارة أبوفاشا: أحلم بالتواجد في السينما المصرية والأمريكية
ملكة جمال المغتربين المصرية تتحدث بصراحة مع "إرم" عن أحلامها وطموحها ومشوارها المهني.
القاهرة – (خاص) من حسن مصطفى

قبل أسابيع قليلة شغلت سارة أبوفاشا، الرأي العام في مصر، خاصة بعد حصولها الشهر الماضي على لقب ملكة جمال مصر للمغتربات، في المسابقة التي أقيمت في بيفرلي هيلز بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي حوارها مع "إرم" تكشف سارة أبوفاشا، التي درست التمثيل في الولايات المتحدة، عن تفاصيل فوزها بلقب ملكة جمال المغتربات في أمريكا، وطموحاتها في عالم التمثيل، خاصة أنها شاركت في عدد من الأعمال الفنية في هوليوود.




كيف جاءت مشاركتك في مسابقة ملكات جمال المغتربات بالولايات المتحدة؟

كنت أقوم بالبحث على شبكة الإنترنت، وبالصدفة وجدت إعلان عن مسابقة لملكات الجمال من كل بلد، ووجدت أنّ الموضوع بالنسبة لي تجربة جديدة، خاصة أنني لم أدخل مسابقات من هذا النوع من قبل، وقلت لنفسي أنّ هذه التجربة ربما تساعدني في التمثيل أو في عملي كعارضة أزياء، فقررت التقدم للمسابقة.

هل تعتبرين فوزك بلقب ملكة جمال المغتربات السبب الرئيسي لشهرتك في مصر؟

حصولي على اللقب بالطبع هو السبب في شهرتي، رغم أنّ الموضوع في البداية لم يكن مفهوما، فهناك من ظنوا أنني فزت بلقب ملكة جمال مصر، وفي الحقيقة أنا قلت أنني ملكة جمال الكون في مسابقة تم تنظيمها في بيفرلي هيلز بلوس أنجلوس، وربما كان ذلك سبباً في انتشار الشائعات التي تسببت بمعرفة الناس بي.




هل كنت تحرصين على زيارة القاهرة بشكل مستمر قبل حصولك على اللقب؟

علاقتي بمصر موجودة وبقوة حتى قبل حصولي على هذا اللقب، فأنا أحرص على الحضور إلى القاهرة كل سنة مع أسرتي، لكي أزور الأماكن السياحية، فأنا أحب مصر وفخورة بأنني مصرية من أب وأم مصريين، فمصر جزء لا ينفصل عن تكويني الشخصي، وأفخر بتاريخ بلدي العريق.

هل ملامحك الشرقية تمنحك نوعا من الخصوصية وسط الفتيات الأمريكيات؟

بالنسبة لملامح وجهي، هناك في الولايات المتحدة الأمريكية من يقول أنني قادمة من معبد الملكة نفرتيتي، وهناك أيضا من يرى أنني لا أشبه المصريين، لكنني أحاول أن أكون طبيعية قدر ما أستطيع، وعموما أنا سعيدة بشكلي الذي خلقني الله به.




ما هي خططك بالنسبة للمستقبل بعد لقب ملكة الجمال؟

سأشارك في أعمال خيرية، وخاصة مع الجمعيات التي تساعد الأطفال المصريين، فأنا أحب أن أسخر اللقب الذي حصلت عليه في دعم الأعمال الخيرية، وسأحاول إبراز موهبتي كممثلة بشكل أكبر.

وما هي أبرز التجارب التي قدمتيها كممثلة؟

قدمت عدة أفلام في أمريكا، وكنت البطلة في فيلم Nigeria Hollywood منذ عامين، ولدي أعمال فنية أخرى جديدة في هوليوود، وأتمنى أن تصبح أعمالي معروفة مثل أعمال جدي الشاعر الكبير الراحل طاهر أبو فاشا، الذي تغنى بأشعاره كبار المطربين ومنهم سيدة الغناء العربي أم كلثوم في فيلم "رابعة العدوية".




هل تحلمين بالعمل في السينما المصرية أم تنوين العمل بشكل دائم في أمريكا؟

أنا أتمنى التواجد في السينما المصرية والسينما الأمريكية في نفس الوقت، وطالما لدي الفرصة للعمل في مصر وأمريكا فما الذي يمنعني من ذلك، خاصة أن هذا سيمنحني جمهورا أكبر وهو ما يسعدني كثيرا.

من هي نجمتك المفضلة ومثلك الأعلى في عالم السينما؟

لا أريد أن أكون مثل أحد من الممثلات، سواء في مصر أو أمريكا، فأنا أحترم كثير من الممثلات في مصر وأمريكا لكن في النهاية كل فنان له شخصيته المختلفة عن الآخر، لذلك أريد أن أعبر عن نفسي وليس عن شخص آخر.



ما الدور الذي تلعبه والدتك في حياتك؟

والدتي لها دور كبير في حياتي، فهي التي ربتني وتعبت كثيرا من أجلي، وساعدتني كثيرا خاصة في المرحلة الجديدة من حياتي والتي بدأت قبل أسابيع قليلة، وحبي لها بلا حدود، فهي امرأة عظيمة تعودت على العطاء دون أن تنتظر المقابل، وكل ما تتمناه أن تراني ناجحة، وكذلك الحال بالنسبة لجدتي والدة أمي التي تدعو لي في صلاتها منذ كنت طفلة.

وماذا عن دور والدك؟

والدي وقف إلى جواري وشجعني كثيرا خاصة بالنسبة لعملي في التمثيل، فوالدي موجود دائما في حياتي وكذلك شقيقي كريم، وهو مهندس بأمريكا وقريب مني جدا وسعادته كانت لا توصف عندما فزت بلقب ملكة الجمال.




ما هي مواصفات فتى أحلامك؟
أحلم بأن يكون الإنسان الذي سأرتبط به صديق لي، وأن أكون طبيعية أمامه، وأن يحبني دائما "على الحلوة والمرة" مثلما يقولون في مصر، وأن يقف بجانبي في عملي كممثلة ويشجعني ويدفعني للنجاح.


هل من الممكن أن ترتبطي بشاب عربي أو مصري؟

كل شيء جائز، فأنا حققت الشهرة خلال أسابيع قليلة، ولا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى، وأنا على يقين بأن نصيبي مكتوب عند ربنا عندما أكون مستعدة له، لكن تركيزي حتى هذه اللحظة على عملي ومستقبلي الفني.




: تاريخ النشر
: تاريخ التعديل الأخير
مواد ذات علاقة
1646
قراءات
موجز


استطلاع رأي

هل تتوقع أن تحدث انفراجة سياسية في اليمن بعد التوافق على رئيس جديد للحكومة؟




مدونات إرم
فيسبوك
آخر التغريدات