04:31 2014/12/19

الإعلامي محمود سعد يطالب بقطع العلاقات مع قطر

الإعلامي محمود سعد يطالب بقطع العلاقات مع قطر
الإعلامي المصري يؤكد أن قطر لا يمكنها أن تتحدى إرادة الشعب المصري ويطالب بالتصعيد ضدها.
القاهرة – (خاص) من حسن مصطفى

استنكر الإعلامي محمود سعد البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية القطرية، وانتقدت فيه تعامل السلطات المصرية مع مظاهرات الإخوان، واعتبره تدخلاً في الشأن المصري.

وأطلق سعد خلال برنامج "آخر النهار" الذي يقدمه على قناة النهار الفضائية، مبادرة لقطع العلاقات مع قطر وسحب السفير المصري من الدوحة.

وقال سعد: "من الصعب أن نقطع العلاقات مع دول علاقتنا بها قوية مثل الكويت والإمارات والسعودية، ولا بد أن نفكر أكثر من مرة قبل أن نقدم على هذه الخطوة لكن الوضع مع دولة مثل قطر مختلف تماما، ولن أنسى أنني في أول زيارة لها كتبت في مقال لي أن قطر من الممكن أن ترى بدايتها ونهايتها في نفس الوقت، لذلك لا يمكن أن تتحدى حكومة قطر رغبة الشعب المصري، ولن يشفي غليلي إلا برد قاطع وعنيف، وفي مثل هذه المواقف يظهر الزعماء، مثلما فعل السيسي خلال ثورة 30 يونيو، وهذا لا يعني أنني أنكر المجهود الكبير لوزير الخارجية نبيل فهمي".

وأضاف: "لابد من التصعيد ولن نكتفي باستدعاء السفير القطري احتجاجاً على البيان، الذي يحتوي على معلومات ليس لها أي أساس من الصحة، أولها وصفهم للإخوان بأنها جماعة سلمية، وأن قرار تحويل حركة سياسية إلى منظمة إرهابية لم يجدي نفعا، لكني أقول لهم "وأنتم مالكم... خليك في حالك إحنا حرين".
: تاريخ النشر
: تاريخ التعديل الأخير
مواد ذات علاقة
1552
قراءات
موجز الأنباء


استطلاع رأي

هل تعتقد أن السلطة الفلسطينية جادة في وقف التعاون الأمني مع إسرائيل؟




فيسبوك
آخر التغريدات