23:26 2014/12/22

الأمن الأردني يقبض على منفذ جريمة جبل النظيف

الأمن الأردني يقبض على منفذ جريمة جبل النظيف
الضحية يقتل في منزله وعلى مرأى من أطفاله وزوجته التي أصيبت بانهيار عصبي.

عمان- (خاص) من شاكر الجوهري

أعلن المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على مرتكب جريمة قتل في منطقة جبل النظيف شرق عمان، راح ضحيتها أب لثلاثة أطفال.

وقال المركز الإعلامي في بيان له: "إن بلاغا ورد قبل أيام إلى مديرية شرطة وسط عمان بوجود جثة لأحد المواطنين داخل منزله في منطقة جبل النظيف، وتحركت إثر ذلك قوة من المديرية والبحث الجنائي للمكان، ليتبين لهم أن الجثة تعود لمواطن أربعيني تعرض لثلاث طعنات في الخاصرة وعدة طعنات أخرى في منطقة الرقبة، حيث استدعي الطبيب الشرعي والمدعي العام للكشف على جثة المغدور".

وأضاف المركز الإعلامي: "تم تشكيل فريق تحقيق خاص من قسم بحث جنائي وسط عمان، ومركز أمن النظيف والمريخ للوقوف على ملابسات الجريمة ومعرفة وإلقاء القبض على مرتكبيها، حيث تمكن المحققون بعد جمع المعلومات من مسرح الجريمة والاستماع لأقوال الشهود من الاشتباه بأحد الأشخاص الذي ألقي القبض عليه بعد البحث والتحري عنه، واعترف بالتحقيق معه بارتكاب الجريمة لأسباب شخصية بعد تمكنه من دخول منزل الضحية قبل أيام".

وجرى توديع القاتل إلى مدعي عام الجنايات الكبرى لمباشرة التحقيق معه.

تفاصيل أخرى عن هذه الجريمة ذكرت أن اسم المغدور هو يحيى عبد الله محمد أبو عواد، ويعمل موظف أمن وحماية في أحد المولات بعمان، وقتل الثلاثاء 31 كانون الأول/ديسمبر، بطريقة تقشعر لها الأبدان، إذ نحر على مرأى من أطفاله الثلاثة وزوجته، داخل شقته.

وتقول مصادر إن ثلاثة أشخاص دخلوا شقته ملثمين، في تمام الساعة الثانية عشرة، قبل أن يقدموا على قطع أنفه في البداية، ومن ثم طعنه أكثر من 25 طعنة، بواسطة سلاح أبيض، ونحره أمام أطفاله الثلاثة لأسباب مجهولة.

وعقدت عشائر قبيبة، التي ينتمي لها الضحية، اجتماعا تحت شعار "لا عزاء"، لحين الكشف عن الجناة وتقديمهم للقضاء، وبيان الأسباب الحقيقية التي دعت الأجهزة المعنية للتكتم على هذه الجريمة، إضافة إلى إصدار بيان يمهل الأمن 48 ساعة لكشف الجناة.

وعدم تقبل العزاء، أو عدم الدفن قبل معرفة القاتل، أو القبض عليه، وسيلة ضغط فعالة على أداء الأجهزة الأمنية في الأردن، لأنها تبطن نية ذوي المغدور في الانتقام، وأخذ حقهم بيدهم.

ولا تزال زوجة المغدور ترقد في مستشفى البشير في حالة غيبوبة وانهيار عصبي.
: تاريخ النشر
: تاريخ التعديل الأخير
مواد ذات علاقة
262
قراءات
موجز


استطلاع رأي

هل ستنجح السلطة الفلسطينية في انتزاع قرار أممي بإنهاء الاحتلال قبل نهاية 2017؟




فيسبوك
آخر التغريدات