تواصل التراشق بين عمدة لندن ودونالد ترامب
تواصل التراشق بين عمدة لندن ودونالد ترامبتواصل التراشق بين عمدة لندن ودونالد ترامب

تواصل التراشق بين عمدة لندن ودونالد ترامب

أكد رئيس بلدية لندن صادق خان، الإثنين، أنه لن يدع "دونالد ترامب يزرع الانقسام في مجتمعاتنا" بعدما اتهمه الرئيس الأمريكي عبر موقع تويتر بالاستخفاف بالتهديد "الإرهابي".

وقال رئيس البلدية المسلم لشبكة بي بي سي: "البعض يتغذى من الخلاف والانقسام. لن ندع دونالد ترامب يزرع الانقسام في مجتمعاتنا" بعد اعتداء مساء السبت في العاصمة البريطانية.

وصرح أيضًا لشبكة سكاي نيوز "ليس لدي وقت للرد على تغريدات دونالد ترامب"، مضيفًا "الحق أن لدي أمورًا أفضل وأكثر أهمية أهتم بها".

وجدد ترامب الإثنين انتقاداته لرئيس بلدية لندن صادق خان للمرة الثانية في الـ48 ساعة التي تلت الاعتداء الإرهابي في العاصمة البريطانية.

وكتب ترامب: "عذر مثير للشفقة من رئيس بلدية لندن صادق خان الذي اضطر لايجاد تفسير سريع لتصريحه "لا داعي للقلق". إن وسائل الإعلام التقليدية تعمل جاهدة لتسويق هذه الرواية".

وكان خان يشير بتصريحه هذا إلى وجود أعداد كبرى من الشرطة في لندن، بينما فسرها ترامب على أنها تقليل من شأن التهديد الإرهابي.

وصرح خان الأحد لهيئة الإذاعة البريطانية غداة اعتداءات لندن "سترون انتشارًا معززًا للشرطة اليوم، بما يشمل عناصر شرطة مسلحين وآخرين في بزات" داعيًا إلى الهدوء. وقال: "ليس هناك من داعٍ للقلق إزاء هذا الامر".

وسارع ترامب إلى اتهام رئيس بلدية لندن بالتقليل من شأن التهديد الإرهابي.

وكتب في تغريدة: "قتل سبعة على الأقل وأصيب 48 آخرون في هجوم إرهابي ورئيس بلدية لندن يقول لا داعي للقلق".

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الإثنين دعمها لخان. وقالت في مؤتمر صحافي: "أعتقد أن صادق خان يقوم بعمل جيد ومن الخطأ قول العكس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com