ترودو لترامب: قبلنا 40 ألف لاجئ سوري العام الماضي
ترودو لترامب: قبلنا 40 ألف لاجئ سوري العام الماضيترودو لترامب: قبلنا 40 ألف لاجئ سوري العام الماضي

ترودو لترامب: قبلنا 40 ألف لاجئ سوري العام الماضي

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أثناء اجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يسعى إلى منع اللاجئين من دخول الولايات المتحدة، إن كندا قبلت 40 ألف لاجئ سوري العام الماضي.

وأضاف ترودو خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين "لقد استقبلنا لاجئين من سوريا وكنا ناجحين للغاية، لكننا دائما نتحمل مسؤوليتنا تجاه الأمن بجدية بالغة ".

ويسعى ترامب إلى منع اللاجئين السوريين من دخول الولايات المتحدة إلى أجل غير مسمى، وعلقت المحكمة مؤقتا أمرا تنفيذيا الشهر الماضي يعلق أيضا برنامج اللجوء الأمريكي ويمنع السفر مؤقتا من سبع دول ذات أغلبية مسلمة.

ورفض ترودو التعليق مباشرة على سياسات الهجرة لترامب اليميني الشعبوي.

وقال ترودو "كانت هناك أوقات اختلفت الولايات المتحدة وكندا في النهج، وهذا دوما تم القيام به بحزم واحترام. إن آخر شيء يتوقعه مني الكنديون هو أن آتي لبلد آخر وأعطيهم دروسا عن الكيفية التي اختاروا أن يحكموا بها أنفسهم".

من جانبه، قال ترامب إن الولايات المتحدة وكندا "تتقاسمان الكثير بخلاف الحدود، فنحن نشترك في نفس القيم ونتبادل الحب والحب الكبير حقا للحرية".

وأضاف ترامب: "لقد قمنا بعمل عظيم حقا"، مشيرا إلى أن سياساته تستهدف "المجرمين".

وتابع: "نرغب في أن يكون لدينا باب مفتوح كبير وجميل ونرغب في أن يأتي الناس إلى بلادنا، لكن لا يمكننا أن ندع الأشخاص السيئين  يدخلون ولن أسمح بحدوث ذلك في عهد هذه الإدارة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com