داعش يتبنى عملية "السيدات الثلاث" في كينيا
داعش يتبنى عملية "السيدات الثلاث" في كينياداعش يتبنى عملية "السيدات الثلاث" في كينيا

داعش يتبنى عملية "السيدات الثلاث" في كينيا

نيروبي- قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش اليوم الثلاثاء إن مناصرات للتنظيم نفذن الهجوم الذي وقع على مركز للشرطة في مدينة مومباسا الكينية الساحلية.



ونقلت وكالة أعماق قول مصدر "منفذات الهجوم على الشرطة الكينية في مدينة مومباسا هن مناصرات للتنظيم داعش ونفذن العملية استجابة لنداءات استهداف الدول الصليبية".

ويبدو أن هذا هو أول هجوم في كينيا يعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنه، وخلال السنوات الماضية شهدت الدولة التي يسكنها عدد كبير من المسلمين العديد من الهجمات التي أعلنت حركة الشباب المتشددة في الصومال المجاورة المسؤولية عن معظمها.

وتقول الحركة إنها تعاقب كينيا على إرسال قواتها إلى الصومال لقتالها ضمن قوات حفظ السلام الأفريقية التي تعمل في الدولة الواقعة في القرن الأفريقي.

لكن الشرطة الكينية قالت في مايو/ أيار إنها ألقت القبض على متشددين تربطهم صلات بتنظيم داعش الذي استولى على أجزاء كبيرة من العراق وسوريا والذي اعتنقت أفكاره جماعات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال خبراء إن مؤيدين للتنظيم ربما تسللوا خلسة إلى كينيا في الوقت الذي تركز فيه على تفكيك الخلايا التابعة لحركة الشباب، لكنهم أضافوا أنه لم يعرف بعد إن كان مناصرو داعش في كينيا متصلين مباشرة بها في سوريا أو العراق أم أنهم قرروا موالاتها عن بعد.

وكانت ثلاث نساء يرتدين جلابيب قد دخلن مركز الشرطة يوم الأحد الماضي وطعنّ ضابطا وأشعلن النار في المركز، وقالت الشرطة الكينية إنها قتلت المهاجمات بالرصاص وعثرت على سترة ناسفة لم تنفجر كانت بحوزة إحداهن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com