قائد شرطة لندن يحذر من هجوم إرهابي وشيك في بريطانيا‎
قائد شرطة لندن يحذر من هجوم إرهابي وشيك في بريطانيا‎قائد شرطة لندن يحذر من هجوم إرهابي وشيك في بريطانيا‎

قائد شرطة لندن يحذر من هجوم إرهابي وشيك في بريطانيا‎

حذر قائد شرطة لندن برنارد هوجان هاو من ارتفاع مستوى الخطر خوفا من هجوم إرهابي يضرب بريطانيا، لافتا إلى أن الهجوم مسألة وقت ليس أكثر.

وقال هاو في تدوينة على الإنترنت الأحد ونشرتها صحيفة ميل اون صنداي إن "مستوى الخطر عند مرحلة شديدة منذ عامين ولا يزال كما هو، وهذا يعني أن وقوع هجوم أمر مرجح بشكل كبير ووشيك".

وأردف هاو في تدوينته قائلا "لا يمكن حماية بريطانيا من الإرهاب بشكل كامل، وإن تعرض البلاد لهجوم مشابه للهجمات التي وقعت مؤخرا في أوروبا هو مسألة وقت فحسب، يمكن القول إن الأمر يتعلق بمتى سيكون الهجوم وليس إن كان سيقع."

وتابع قائد شرطة لندن بقوله "أشعر بهذا الخوف وأتفهمه، وبصفتي الشرطي المسؤول عن منع مثل هذا الهجوم فأنا أعلم أنكم تريدون مني أن أطمئنكم، أخشى أنني لا أستطيع ذلك على الإطلاق."

وأقر هوجان هاو بأن "الناس في بريطانيا يزدادون قلقا من أن الدور قد يأتي عليهم".

في حين، يأتي التحذير الذي أطلقه برنارد هوجان هاو  من مستوى خطر الإرهاب الدولي في أعقاب سلسلة هجمات في ألمانيا وفرنسا ارتبط بعضها بإسلاميين متشددين.

 من ناحيته، كشف وزير الأمن الجديد بن والاس  عن أنه "اجتمع مع مالكي ومديري أكبر مراكز التسوق في البلاد لمناقشة خططهم الأمنية".

وقال والاس في تصريح لصحيفة صنداي تايمز إنه "في ضوء الأحداث في ألمانيا وفرنسا تحرص الحكومة على تقديم الدعم المطلوب لمراكز التسوق والاستادات الرياضية حيث توجد حشود كبيرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com