داعش يتوعد بشن هجمات في الهند.. ويدعو مسلميها للالتحاق به
داعش يتوعد بشن هجمات في الهند.. ويدعو مسلميها للالتحاق بهداعش يتوعد بشن هجمات في الهند.. ويدعو مسلميها للالتحاق به

داعش يتوعد بشن هجمات في الهند.. ويدعو مسلميها للالتحاق به

هدد تنظيم داعش بشن عمليات انتقامية في الهند، على خلفية مقتل مسلمين في أعمال شغب في ولاية جوجارات مسقط رأس رئيس الوزراء ناريندرا مودي وفي مناطق أخرى، داعيًا مسلمي الهند إلى الالتحاق بصفوف التنظيم.

وسخر التنظيم، في خطاب نادر موجه للأقلية المسلمة، من تعايش المسلمين في تناغم مع الهندوس وحثهم على السفر إلى المناطق التي يسيطر عليها التنظيم ضمن "الخلافة".

وظهر في تسجيل الفيديو الذي رصده موقع سايت الأمريكي المعني بمتابعة أخبار الجماعات المتشددة، مقاتل هندي في التنظيم عرف باسم أبو سلمان الهندي وهو ناشط في محافظة حمص في سوريا.

وقال ابو سلمان في تسجيل الفيديو "فى هذه الأرض نستطيع أن نجهر ببغضنا للكفار، وفى هذه الأرض نجاهد في سبيل الله، وفى هذه الأرض نأمن على ديننا وكلمة الله هى العليا. وفى هذه الأرض لا أحد يوقفنا عن العمل الصالح والدعوة وتعلم الدين. في هذه الأرض حياتكم وعزتكم وأملاككم في الحفظ."

كما قال مسلح آخر ينتمي إلى داعش في التسجيل، إن مقاتلي داعش سيأتون إلى الهند لتحرير المسلمين والانتقام من العنف الذي مورس ضدهم عام 2002 في ولاية جوجارات غرب البلاد وفي كشمير وتدمير الهندوس لمسجد بابري عام 1992.

وأضاف المسلح "نعم سوف نعود بالتأكيد. سنعود لكن بحد السيف لتحريركم. سوف نعود للانتقام لمسجد بابرى وجوجارات وكشمير."

ويعيش في الهند وهي دولة ذات أغلبية هندوسية أكثر من 160 مليون مسلم لكن عددا قليلا منهم فقط انضموا للدولة الإسلامية. ويقول قادة هنود وأعضاء من الأقلية المسلمة إن هذا يعود لقوة الديمقراطية العلمانية في البلاد.

وقتل أكثر من 1000 شخص في جوجارات كان أغلبهم من المسلمين الذين هاجمهم هندوس ردا على إحراق قطار كان يقل مواطنين من الهندوس.

وكان مودي رئيسا لحكومة ولاية جوجارات آنذاك وواجه اتهامات بأنه لم يبذل جهودا كافية لوقف إراقة الدماء. لكن تحقيقا أمرت المحكمة العليا بإجرائه خلص إلى عدم وجود ما يستدعي ملاحقته قضائيا.

وعانت الهند من هجمات للمتشددين. ففي عام 2008 شنت جماعة مسلحة تتمركز في باكستان هجومًا على مدينة مومباي أدى إلى مقتل 166 شخصا وأثار الرعب في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com