الملك سلمان يصل الأردن قبل القمة العربية بيومين
الملك سلمان يصل الأردن قبل القمة العربية بيومينالملك سلمان يصل الأردن قبل القمة العربية بيومين

الملك سلمان يصل الأردن قبل القمة العربية بيومين

أفاد مصدر دبلوماسي سعودي في العاصمة الأردنية عمان، أن قمة  بين البلدين ستسبق بيومين، انعقاد القمة العربية التي يستضيفها الأردن في آواخر آذار/ مارس المقبل.

وقال المصدر، إن المحادثات في القمة الثنائية ستشمل القضايا الأقليمية والثنائية، متضمنة إطلاق مشاريع منبثقة عن صندوق الاستثمار الأردني السعودي.

وكان الملك عبدالله الثاني، وقع محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني المشترك خلال زيارته إلى الرياض في شهر نيسان الماضي ولقائه العاهل السعودي.

ووقع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، في تشرين الأول الماضي في الرياض، على محضر الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الأردني المشترك.

وجرى خلال التوقيع على محضر الاجتماع الأول للصندوق، الإحاطة بقرار صندوق الاستثمارات العامة في السعودية القاضي بتأسيس شركة للاستثمار بالمشروعات الاقتصادية في الأردن، وتسجيلها وفقا لقانون صندوق الاستثمار الأردني بمشاركة البنوك والمؤسسات المالية الأردنية، فضلاً عن الاتفاق على استكمال كافة الإجراءات الخاصة بتسجيل الشركة الاستثمارية.

واتفق الجانبان، على استكمال مشروعات الاتفاقيات التي يجري العمل عليها، وتحديدا في مجال الربط الكهربائي والطاقة النووية ومجال التعدين وتشجيع الاستثمار والتعاون العسكري، بما في ذلك الصناعات العسكرية تمهيدا لعرضها على القمة الثنائية المرتقبة و التي تسبق القمة العربية الشاملة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com