بالتزامن مع التحقيق بنشاطات حزب الله.. مسؤول بالخزانة الأمريكية يزور لبنان
بالتزامن مع التحقيق بنشاطات حزب الله.. مسؤول بالخزانة الأمريكية يزور لبنانبالتزامن مع التحقيق بنشاطات حزب الله.. مسؤول بالخزانة الأمريكية يزور لبنان

بالتزامن مع التحقيق بنشاطات حزب الله.. مسؤول بالخزانة الأمريكية يزور لبنان

التقى مسؤول كبير في وزارة الخزانة الأمريكية الاثنين الرئيس اللبناني ميشال عون، وتأتي زيارته لبيروت بعد إعلان واشنطن أنها تحقق في "الإرهاب المموَّل من الاتجار بالمخدرات" الذي تتهم حزب الله بالقيام به.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية في 11 كانون الثاني/يناير أنها شكلت فريق عمل للتحقيق في نشاطات حزب الله اللبناني الذي تعتبره واشنطن إرهابيا.

وحزب الله الممثل في الحكومة والبرلمان في لبنان، لاعب أساسي في الحرب السورية منذ عام 2011، حيث يقاتل إلى جانب القوات النظامية ضد المعارضة المسلحة.

وإضافة إلى عون، اجتمع مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب والجرائم المالية مارشال بيلينغسليا أيضا مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري.

وقال عون في بيان نشرته الرئاسة إن "لبنان يشارك بفعالية في الجهود العالمية الهادفة إلى مكافحة تمويل الإرهاب وتبييض الأموال".

وشدد عون على أن المؤسسات الأمنية اللبنانية "ساهرة على ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة"، إضافة إلى "الحرب على المخدرات".

وتبنى الكونغرس الأمريكي قانونًا عام 2015، يسمح بفرض عقوبات على المصارف التي تمول عن سابق تصور وتصميم منظمة حزب الله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com