مقتل 13 مسلحًا من القاعدة في مواجهات مع الجيش اليمني بالمكلا
مقتل 13 مسلحًا من القاعدة في مواجهات مع الجيش اليمني بالمكلامقتل 13 مسلحًا من القاعدة في مواجهات مع الجيش اليمني بالمكلا

مقتل 13 مسلحًا من القاعدة في مواجهات مع الجيش اليمني بالمكلا

قتل 13 مسلحاً من تنظيم القاعدة، وأسر اثنان آخران، في مواجهات مع الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد.

وقال محافظ حضرموت، اللواء أحمد بن بريك، في تصريحات نشرها مكتبه الإعلامي: "إن الجيش بدعم من التحالف نفذ عمليات استباقية استهدفت مواقع لخلايا تنظيمي داعش والقاعدة، في مناطق روكب وبويش وربوة المهندسين بمدينة المكلا".

وأوضح المحافظ أن العملية أسفرت عن مقتل 13 مسلحاً من القاعدة، وأسراثنين آخرين، فيما لقي جنديان مصرعهما وأصيب تسعة آخرون.

وأشار المحافظ أن العمليات الاستباقية تمت بتعاون مع الأهالي، لافتاً أن تلك العمليات تبعث رسالة واضحة تؤكد أن حضرموت ليست حاضنة للقاعدة وأخواتها، وفق تعبيره.

وقال المحافظ: "إن المعركة ضد الإرهاب والتنظيمات الإرهابية مفتوحة ولن تتوقف إلا بانتهاء الإرهاب وعودة السلام".

وبحسب مصدر في المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت، فإن الجيش داهم منازل في مناطق روكب وبويش وربوة المهندسين، كان يتحصن فيها مسلحون من تنظيم القاعدة.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، أن مواجهات اندلعت بين الطرفين، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، فيما شارك الطيران الحربي لقوات التحالف إلى جانب قوات الجيش اليمني.

وذكر أن حصيلة قتلى القاعدة التي أعلن عنها المحافظ أولية، حيث لازالت جثث بعضهم، تحت الأنقاض نتيجة قصف الطيران للمنازل التي يتحصنون بها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com