قرقاش: تحرير المكلا كشف تعاون الإخوان وتنظيم القاعدة
قرقاش: تحرير المكلا كشف تعاون الإخوان وتنظيم القاعدةقرقاش: تحرير المكلا كشف تعاون الإخوان وتنظيم القاعدة

قرقاش: تحرير المكلا كشف تعاون الإخوان وتنظيم القاعدة

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أن عملية تحرير المكلا من القاعدة كانت ناجحة بكل المقاييس وأن القوات المسلحة الإماراتية تميزت بالتخطيط والأداء، كما لعبت القوات المحلية دورًا مهمًا في هذا النصر.

وقال في تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "توتير"إن "تحرير المكلا ضربة موجعة للإرهاب، عناصر القاعدة لم يتسن لها فرصة الهروب في ظل الخطة المحكمة التي أغلقت المنافذ في منطقة وعرة لا ترحم الخاسر".

وأضاف: "خسائر القاعدة في المكلا قياسية وجاءت الضربة للتنظيم قاتلة ومركزة، إمارة الإرهاب والإرهابيين التي روعت الأهالي جاء يوم حسابها وهو عسير".

وتابع قرقاش قائلاً: "استقبل سكان المكلا تحريرهم بالترحيب والفرحة بعد معاناة طويلة وقاسية وبلّغوا عن الفلول الهاربة التي استعبدتهم، الإرهابيون لم يجدوا ملاذاً آمناً".

وغرد مضيفًا: "اتضح من قتلى الإرهابيين وأسراهم تعدد الجنسيات التي عاثت فسادًا في حضرموت، فمدينة المكلا أراد لها الإرهاب أن تكون حاضنة تمويل وتدريب وترويع".

وأكد قرقاش في تغريداته أن "القوات الإماراتية تعاملت مع العملية المعقدة بمهنية عالية وتخطيط صبور وشجاعة فائقة، وأن انتصار المكلا يضاف إلى سجل جيش الإمارات المشرّف من النجاح والإنجاز".

وأفاد حول ما كشفته عملية تحرير المكلا قائلاً: "في المكلا وجدنا أدلة حقيقية وملموسة عديدة للتعاون والتنسيق بين الإخوان المسلمين والقاعدة، قناعتنا واضحة بشأن تحالف الانتهازية و الإرهاب".

واختتم قرقاش تغريداته بالقول: "وصفة المكلا التي تضم التحالف والقوى اليمنية المحلية هي سر النجاح، وفي هذا التخطيط والتعاون نرى بزوغ مقاربة جديدة مؤثرة تتصدى للإرهاب بفاعلية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com