التحالف الدولي يدمر أكبر مواقع داعش لصناعة المتفجرات في الموصل
التحالف الدولي يدمر أكبر مواقع داعش لصناعة المتفجرات في الموصلالتحالف الدولي يدمر أكبر مواقع داعش لصناعة المتفجرات في الموصل

التحالف الدولي يدمر أكبر مواقع داعش لصناعة المتفجرات في الموصل

دمرت غارة جوية شنتها طائرات التحالف الدولي، الأحد، أكبر مواقع تنظيم داعش، لصناعة المتفجرات وتفخيخ السيارات، في مدينة الموصل شمال العراق.

وأفاد مصدر أمني، فضل عدم الكشف عن هويته، أن "طائرات التحالف قصفت أكبر مواقع داعش لصناعة العبوات الناسفة والبراميل المتفجرة وتفخيخ السيارات، في حي التأميم بمدينة الموصل، ما أدى لتدميره بشكل كامل ومقتل نحو 21 مسلحا كانوا يتواجدون بداخله".

وذكر المصدر، أن القصف أعقبه سلسلة انفجارات كبيرة سمع دويها في أنحاء الموصل، فيما استمر تصاعد أعمدة الدخان وألسنة اللهب لبضع ساعات.

ولفت إلى أن التنظيم أجبر فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف على التوجه إلى موقع الحدث لإخماد الحريق ونقل المصابين، مشيرا إلى أن عناصر داعش أغلقوا جميع الشوارع والطرقات المؤدية إلى حي التأميم.

وكثّف طيران التحالف الدولي، أخيرًا، من غاراته الجوية على مواقع تنظيم داعش في الموصل، ضمن خطة تهدف لتدمير قدراته القتالية قبيل انطلاق عملية عسكرية لتحرير المدينة.

وبدأت الحكومة العراقية في مايو/أيار الماضي، بالدفع بحشود عسكرية قرب الموصل التي يسيطر عليها داعش منذ يونيو/ حزيران 2014، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من التنظيم، وتقول إنها ستستعيد المدينة قبل حلول نهاية العام الحالي.

من جهة ثانية، أفاد شهود عيان بأن أربعة من العراقيين الشيعة قتلوا اليوم الأحد وأصيب 16 آخرون، في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف أحد مواكب عزاء عاشوراء في حي بغداد الجديدة شرق بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com