العراق ينفذ إعدامات سرية بحق 41 مداناً بالإرهاب‬
العراق ينفذ إعدامات سرية بحق 41 مداناً بالإرهاب‬العراق ينفذ إعدامات سرية بحق 41 مداناً بالإرهاب‬

العراق ينفذ إعدامات سرية بحق 41 مداناً بالإرهاب‬

كشف مصدر مطلع في وزارة العدل العراقية، الثلاثاء، عن تنفيذ حملة إعدامات واسعة لمعتقلين حكموا بالإعدام، بعد إدانتهم بـ"الإرهاب"، من دون المصادقة عليها من قبل رئيس الجمهورية.

وقالت تقارير صحفية: إن "الحكومة العراقية حتى اللحظة وبأمر من رئيس الوزراء، حيدر العبادي، نفذت حكم الإعدام بحق 41 محكوماً بتهم وقضايا المادة 4 من قانون الإرهاب، وتحت وشاية المخبر السري"، لافة إلى أن "الحكومة العراقية تنوي في الساعات القادمة إعدام أعداد أخرى من المعتقلين".

وأضافت المصادر أن "أغلب عمليات الإعدام نفذت من دون إبلاغ ذوي المعتقلين قبل سوقهم للإعدام، أو حتى استلام جثث أبنائهم فيما بعد؛ خوفاً من ردة فعل ذويهم"، مشيراً إلى أن "أغلب المعتقلين في السجون والمحكومين بالإعدام تم انتزاع اعترافاتهم تحت التعذيب وتهديد السلاح".

وقالت وزارة العدل في بيان لها، إنها "نفذت حكم الإعدام، صباح أمس الاثنين ، بحق خمسة من المدانين والمتهمين بالإرهاب"، لافتة إلى أنها "ماضية في إنزال القصاص بمن تلطخت أيديهم بالدماء".

وأشار البيان إلى "وجود زخم كبير في سجونها بسبب كثرة المحكومين بالإعدام، الذين اكتمل حكمهم من قبل القضاء العراقي ولم تصدر بحقهم مراسيم جمهورية"، مقدرة عددهم بأنه يصل إلى "3000 محكوم بالإضافة إلى الإحكام الجديدة التي تصدر حالياً".

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أمر وزارة العدل، الاثنين، بتنفيذ حكم الإعدام بحق معتقلين صدر بحقهم حكم الإعدام على الفور، على خلفية تفجير الكرادة، الأحد الماضي 2016/7/3، الذي راح ضحيته أكثر من 200 شخص ما بين قتيل وجريح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com