وزراء الحكومة العراقية يعلنون استعدادهم ترك مناصبهم
وزراء الحكومة العراقية يعلنون استعدادهم ترك مناصبهموزراء الحكومة العراقية يعلنون استعدادهم ترك مناصبهم

وزراء الحكومة العراقية يعلنون استعدادهم ترك مناصبهم

أعلنت الحكومة العراقية الأربعاء، أن جميع الوزراء في الحكومة الحالية على استعداد لترك مناصبهم للمصلحة العليا، في إطار برنامج الحكومة لتشكيل حكومة تكنوقراط جديدة.

وقالت الحكومية في بيان صدر عنها الأربعاء، إنه "في الوقت الذي يعلن فيه مجلس الوزراء مواصلة مسيرة الإصلاحات ودعمه للنهج الإصلاحي، الذي يسير فيه رئيس المجلس حيدر العبادي، فإن مجلس الوزراء بجميع وزرائه يؤكد تصديه للمسؤولية الملقاة على عاتقه، مع استعداد وزرائه لترك مناصبهم للمصلحة العليا ".

وأشار بيان الحكومة إلى أن "عمل الوزراء هو من أجل أداء خدمة عامة للمواطن والبلد، وأنهم مع أي خطوة يقدم عليها رئيس مجلس الوزراء في ملف الإصلاحات الشاملة الذي أقدم عليه".

وأكد البيان أن "هناك تحديات كبيرة واجهت الحكومة الحالية، أهمها الحرب على المجموعات الإرهابية، التي كانت تحتل ثلث مناطق العراق، إضافة إلى تحدي تحرير مساحات كبيرة من هذه الأراضي، واستمرار زخم هذه الانتصارات بالرغم من انهيار كبير في أسعار النفط وحجم الفساد الإداري والمالي".

وتابع بيان الحكومة في الحديث عن التحديات بقوله: "بالرغم من الترهل الكبير في مؤسسات الدولة والصعوبات التي تواجه الصناعة والزراعة والخدمات وغيرها، إلا أن الحكومة قامت بواجباتها في البدء بإستراتيجيات وخطط لتطوير هذه القطاعات، وشهدت تحسنا تدريجيا ظهرت وستظهر نتائجه قريبا".

ولفتت الحكومة في بيانها إلى أن "مسيرة الإصلاح ووضع البلد على الطريق الصحيح سائرة، وعلى الجميع أن يقف معها وأن يعي حجم التحديات التي تواجه العراق"، مشيرة إلى "ضرورة الاتفاق على خطوات إصلاحية بالحوار والتفاهم دون فرض إرادة أحد".

وختمت الحكومة العراقية بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، قائلة: إن "المجلس يؤكد تحمله بصورة تضامنية مسؤولية الحفاظ على الدستور والنظام العام، والحفاظ على أرواح ومصالح المواطنين، وإعادة هيكلة الدولة بصورة صحيحة، وتعيين شخصيات مهنية في الهيئات المستقلة".

يشار إلى أن الحكومة العراقية الحالية، تم تشكيلها في العام 2014، ويرأس مجلس وزرائها عضو حزب الدعوة، حيدر العبادي، بينما تتألف من 21 وزيرا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com