اكتشاف حقول نفطية ضخمة في خليج المكسيك
اكتشاف حقول نفطية ضخمة في خليج المكسيكاكتشاف حقول نفطية ضخمة في خليج المكسيك

اكتشاف حقول نفطية ضخمة في خليج المكسيك

وادي الحجارة - قالت شركة بيمكس النفطية المكسيكية التي تديرها الدولة أمس الأربعاء إنها حققت أحد أكبر الاكتشافات منذ سنوات لتزيح الستار عن حقول نفط جديدة في المياه الضحلة بجنوب خليج المكسيك والتي قد تنتج 200 ألف برميل يوميا بحلول منتصف عام 2018.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إميليو لوزويا في مؤتمر نفطي في مدينة وادي الحجارة إن مجموع الاحتياطيات المؤكدة والمحتملة والممكنة في الحقول قد يصل إلى 350 مليون برميل من المكافئ النفطي.

وذكرت بيمكس أن الحقول الجديدة الواقعة قبالة سواحل ولايتي تاباسكو وكامبيتشي تضم ثلاثة حقول من الخام الخفيف وحقلا واحدا من الخام الثقيل وقد تبدأ الإنتاج في غضون 16 شهرا.

وقال لوزويا "إنه إنجاز كبير الحجم تحقق في الآونة الأخيرة."

من ناحية أخرى قال خوسيه أنطونيو إسكاليرا مدير التنقيب في بيمكس للإذاعة المكسيكية إن الحقول قد ستستغرق ثلاث سنوات إلى أن تصل إلى كامل طاقتها المتوقع أن تصل إلى 200 ألف برميل يوميا.

ووصفت بيمكس الحقول بأنها أكبر نجاح استكشافي في الخمس سنوات الأخيرة بعد اكتشافي تسيمين-كوكس وآياتسيل وهما أيضا في خليج المكسيك.

وأوضح لوزويا أن الاكتشاف الجديد قد يدفع الشركة أيضا إلى إعادة النظر في توقعات إنتاجها.

وكان إنتاج بيمكس قد انخفض من ذروة 3.4 مليون برميل يوميا في 2004 إلى أقل من 2.4 مليون برميل حاليا.

وعقب عملية إصلاح لإنهاء احتكار بيمكس للنفط والغاز في المكسيك تواجه الشركة أيضا منافسة قوية محتملة من شركات النفط الكبرى والشركات الخاصة الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com